اخبار اليوم : قصة نجاح: من عامل تنظيف بمطار لندن إلى صاحب شركة طيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرضت القناة الـ4 البريطانية، أمس، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "كيف تؤسس شركة طيران"، والذي يتناول قصة حياة رجل الأعمال كازي شفيق رحمن، الذي سيطلق قريبًا أول شركة طيران بريطانية تتقيد بعدم تقديم مشروبات كحولية على متن الطائرات، وإلزام الطاقم بنظام لباس صارم.

ويتحدر رجل الأعمال الذي يبلغ عمره 32 عامًا من بنغلادش، إلا أنه سافر إلى المملكة المتحدة عام 1997 واستقر شرقي لندن مع والديه وأشقائه الـ7 في شقة من 3 غرف، حيث ترك المدرسة بعد حصوله على شهادة التعليم الثانوي، وعمل في البداية بمجال التنظيف في مطار لندن سيتي، قبل أن يجني ثروته الحالية من استيراد العطور، مبتدئًا برأس مال متواضع لم يتجاوز 800 دولار، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وبدأ كازي ببيع العطر أمام مسجد "وايت شابل"، وكان يستورده من مصر بمساعدة شقيق له يقيم هناك، قبل أن يوسعا أعمالهما ويؤسسا شركة Sunnamusk للعطور عام 2009 والتي تضم اليوم 5 متاجر، ويقول شقيقه الذي يشغل منصب المدير التنفيذي: "يجب أن تنجح شركة الطيران من أجل سمعة العائلة. السمعة الحسنة هي رأس المال الحقيقي".

وستبدأ شركة الطيران بتسيير رحلات جوية بين المدن البريطانية بعد عدة أشهر، إلا أن كازي يطمح بأن يطور شركته التي تحمل اسم "Firnas Airways"، تيمنًا بالمخترع الأندلسي المسلم عباس بن فرناس، الذي يعتبر أول إنسان حاول الطيران باستخدام جناحين، عام 875 ميلادي.

كما يأمل بإطلاق رحلات بمسافات طويلة نحو الشرق الأوسط، وتحدث في الفيلم الوثائقي عن معاناته أثناء تحقيق حلمه.


ويرى كازي، الذي حصل على جائزة أفضل رجل أعمال مسلم بريطاني عام 2017، أن معاملة المهاجرين المسلمين بحذر قد تتغير إن نجحوا في تأسيس ثقافة دينية يعرّفون الناس بها وتساعدهم على الاندماج، وهذا ما دفعه لتأسيس شرطة طيران إسلامية، منطلقًا من شغفه الشديد بالطيران، ويقول "أشعر بالسعادة الكبيرة عندما أرى طائرة تحلق. اكتشفت ذلك مذ وقعت عيناي على طائرة لأول مرة في حياتي"

كما يؤكد في الفيلم الوثائقي أن فريقه واجه صعوبات عديدة بالتسويق لشركة "فرناس إيروايز" كأول شركة بمواصفات مطابقة للشريعة الإسلامية.

اقــرأ أيضاً

ويذكر أن أول شركة طيران في العالم كانت شركة Ryani Airlines التي أطلقت في ماليزيا وكانت تطبق قوانين صارمة بأداء الصلوات قبل كل رحلة ومنع الكحول منعًا باتًا، قبل أن تغلق عام 2016 لخرق قوانين الطيران بعد سلسلة من تأخير الرحلات أو إلغائها في اللحظات الأخيرة.

 

 

 

 

الخبر | اخبار اليوم : قصة نجاح: من عامل تنظيف بمطار لندن إلى صاحب شركة طيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق