اخبار اليوم : "البيت الفني للمسرح": عشرة عروض في العيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ينظّم "البيت الفني للمسرح" ابتداءً من ثاني أيام عيد الفطر عشرة عروضاً تتوزّع بين عدد من المسارح في القاهرة والإسكندرية، وتتنوّع مضامينها بين الكوميديا والتراجيديا ومسرح العرائس وأعمال مخصّصة لذوي الإعاقة، وتتواصل حتى نهاية الأسبوع المقبل.

على خشبة "مسرح ميامي" تُعرض "كوميديا البؤساء" للمخرجة مروة رضوان، التي تعود إلى رواية "البؤساء" للكاتب الفرنسي فكتور هوغو لتقديم عرض غنائي استعراضي يتناول حياة جان فالجان بطل العمل والذي عاني مرارة السجن وكراهية البشر، ويشارك في التمثيل رنا سماحة، ومحمود عزت، ورامي الطمباري، ومحمد عبده، وعمرو كمال بدير، وإيهاب الزناتي، ومحمود خالد، ومريم البحراوي.

يقارب المخرج تامر كرم في مسرحيته "يوم أن قتلوا الغناء" التي تقدّم على "مسرح بيرم التونسي" في الإسكندرية، عدة أفكار فلسفية من خلال قصة شقيقين يخرجان بحثاً عن سر الكون والوجود ويبدأ بينهما الصراع في رحلتهما هذه، فيسلك كل منهما طريقاً مختلفاً عن الآخر، الأول "مدى"، يختار الموسيقى والتواصل مع الحياة والطبيعة والتعبير عن ذاته من خلال الغناء، وهي من بطولة ياسر صادق، وعلاء قوقة، وتامر كرم، وحمادة شوشة.

أما مسرحية "الحادثة" المقتبسة عن رواية الكاتب المصري لينين الرملي التي تحمل الاسم نفسه وتعرض على "مسرح الغد، ويخرجها عمرو حسان، فتعرض قصة شاب أناني ومتسلّط لكنه عاجز ومحبط ويكره كل من حوله ويخافهم، حيث يفشل في الحب ثم حين ينخرط في أحلام التغيير السياسي والاجتماعي، ويشارك في التمثيل كلّ من مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحي الجارحي.

ويعود المخرج محمد الصغير في "السيرة الهلامية" التي تُعرض على خشبة "مسرح الطليعة" إلى مسرحية "هاملت" لشكسبير، وتدور الفكرة الأساسية للعمل حول ثيمة الانتقام من وجهة نظر شعبية وفي قالب كوميدي، ويشاركه الممثلون محمد إبراهيم، ورأفت سعيد، ومحمود المصري، وحسن عبد الله، ورامي عبد المقصود، وبلال علي، ومصطفى السعيد، ومها حمدي، ومحمود سليمان.

إلى جانب عرض مسرحية "يوم معتدل جداً" من تأليف سامح عثمان وإخراج سامح بسيوني، و"أنا كارمن" من إعداد وإخراج سماء إبراهيم، و"أمر تكليف" للمخرج باسم قناوي، و"أنتيكا" لفرقة "مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة" من إخراج أميرة شوقي وأيمن حافظ، وعرض العرائس "رحلة إلى الزمن الجميل" من تأليف وأشعار يحيي زكريا، وفكرة وإخراج محد نور.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخبار اليوم : "البيت الفني للمسرح": عشرة عروض في العيد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق