اخبار اليوم : اتهام موظف سابق في "سي آي إيه" بتسريب وثائق ضخمة لموقع ويكيليكس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اتّهم مهندس برمجيات كان موظفاً سابقاً في وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي إيه" بتسريب مجموعة من الوثائق هي الأكبر في تاريخ الوكالة.

وقال موقع "بوليتيكو" إنّ جوشوا شولت (29 عاماً) تم اتهامه في قضية جديدة من قبل هيئة المحلفين الكبرى بتزويد موقع "ويكيليكس" بكمية ضخمة من أدوات قرصنة دفينة للحكومة الأميركية والتي نشرها الموقع في مارس/آذار 2017 وعرفت باسم Vault 7.

وكان شولت يواجه اتهامات سابقة بالإباحية تجاه الأطفال في محكمة فيدرالية في نيويورك، لكنّ محاكمته توسعت لاتهامه بجمع وثائق سرية بشكل غير قانوني وتدمير كمبيوترات للـ"سي آي إيه" والكذب على المحققين، وغيرها من الجرائم.

واعتقل الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية الأميركية جوشوا آدم شولت، العام الماضي بعد العثور على صور إباحية لأطفال على أجهزته الإلكترونية في مداهمة لمنزله.

وجاء التسريب الهائل لآلاف الوثائق التي أحرجت وكالة المخابرات المركزية الأميركية العام الماضي، بعد عام من مغادرة شولت الوكالة للعمل في مكان آخر. وكان على ما يبدو عضواً في فريق يصمم أدوات قرصنة للوكالة.

الخبر | اخبار اليوم : اتهام موظف سابق في "سي آي إيه" بتسريب وثائق ضخمة لموقع ويكيليكس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق