اخبار اليوم : وزير أوقاف السيسي: متهربو الضرائب لا صلاة لهم ولا زكاة ولا حج!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالسخرية والهجوم، تصريحات  المصرية، مختار جمعة، حول التهرب من ، واعتبروها "تطبيلاً" و"اتجاراً بالدين".

وقال الوزير، خلال خطبة الجمعة، إن "المتهرب من الضرائب والجمارك لا صلاة ولا صوم ولا حج له"، وبرر ذلك في التصريح الذي نقلته معظم المواقع الإلكترونية المؤيدة للنظام بأن هذه الأموال تذهب لبناء المستشفيات والمدارس، على حد زعمه.


وغرد أحمد مدحت معلقاً: "‏وزير الأوقاف يقول من لا يدفع الضرائب لن يقبل منه لا صلاة ولا صوم ولا حج.. أولا ده اسمه تألي على الله في العبادة تقتصر كلام على شروط الصحة انما قبول دي بتاعت ربنا وحده.. ثانيا من سيدفع ضرائب في بلد باعتراف رئيسها ان لا فيها تعليم ولا صحة ولا وظائف ولا طرق ولا قطارات".

وكتبت أماني: "‏ده كلام وزير الأوقاف عن الضرايب.. هاتخلي الناس تهرب من دفعها بقلب مطمئن .. ده وزير أوقاف السيسي وعبد العال يعني".

وأكدت نور: "‏هو وزير أوقاف البلح فاكر اما يقول اللي مادفعش الضرايب لا يتقبله صلاة ولا صوم هنجري ندفع الضرايب حتى الغير دستورية؟ أبسلوتلي نوووت.. اللي هيحصل اننا هنشتمه وكتير مننا لا هيصلي ولا هيصوم".

وأشار طارق عجان ساخراً: "‏هام وعاجل: تعديل أركان الإسلام من خمسة إلى ستة بعد إضافة الضرائب كركن سادس.. الركن السادس الجديد يطبق على المسلمين المصريين فقط.. باقي الكوكب خمسة بس.. والشكر للعارف والمتصل بالملكوت الأعلى الصحابي الحادي عشر المبشر بالجنة وزير الأوقاف مختار جمعة".

وتساءلت نادية فرغلي: "‏طيب وسارقى أموال الضرايب وسارقي أموال الأوقاف.. وسارقي أموال المعاشات.. وسارقي أموال الأجيال القادمة؟".

اقــرأ أيضاً

وخاطب عبدالمغني أبوالنور جمعة قائلاً: "‏‎التهرب من الضرائب والجمارك حرام! - وهو فيه سورة في القرآن في تحريم التهرب من الضرائب والجمارك يا مولانا ؟ - أنا أعرف آيات فى القرآن بتقول إن حجك على حساب الشعب حرام وتشطيب شقتك ب 700 ألف جنيه على حساب الشعب حرام وتعيين بنتك بالواسطة وهى ليسانس آداب فى وزارة البترول حرام".

وقالت مي: "‏وزير الاوقاف: المتهربون من أموال الضرائب لا صوم لهم ولا صلاة ولا حج! وده شرع ربنا ولا شرع العسكر والله أعلم".

وسخر بشير إسماعيل من جمعة: "لا زكاة أو صلاة أو صوم لم يتهرب من الضرائب.. ده آخر update للدين لسه منزله وزير الأوقاف على الآبل ستور".

وتساءلت أمل السكري ساخرة: "‏وزير الأوقاف: المتهربون من أموال الضرائب لا صوم لهم ولا صلاة ولا حج! وبالنسبة يا عم الشيخ للمرتشين وسارقى المال العام أو الخاص؟ واللي بيحجوا على قفا خزينة الدولة ومن دم الشعب بدل المرة عشرة؟ واللى بيعينوا اولادهم فى الوظائف الحكومية  بدون وجه حق ايه النظام ياعم الشيخ؟".

وسخر تيمو: "‏وزير الاوقاف: من لا يدفع الجمارك والضرائب لا صوم له ولا صلاة ولا حج! على كدا اللي ميدفعش فاتورة الكهرباء لا يُغسَل و لا يُصلي عليه ولا يُدفن في مقابر المسلمين!".

وكتب جابر موري: "‏أحب أزيد السيد وزير الأوقاف من الشعر بيت.. وأقوله.. والممتنع عن دفع فاتورة الكهرباء كشارب الخمر".

 

الخبر | اخبار اليوم : وزير أوقاف السيسي: متهربو الضرائب لا صلاة لهم ولا زكاة ولا حج! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق