اخبار اليوم : سوق العمل الألماني يحتاج لـ260 ألف مهاجر سنوياً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتوقع مؤسسة "بيرتلسمان" البحثية ، في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء، أن تحتاج سوق العمل في البلاد إلى 260 ألف  من  سنوياً حتى العام 2060، لإغلاق الفجوة الحاصلة في هذا المجال.


وأضاف التقرير أن ألمانيا ستحتاج إلى استقطاب 114 ألف عامل من دول الاتحاد الأوروبي، و146 ألفا من دول خارج الاتحاد.

ولفت إلى أن عدد العمال  إلى ألمانيا من دول الاتحاد الأوروبي سيتضاءل خلال الأعوام القادمة، نظرا لتقارب القوة الاقتصادية وجودة الحياة في دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن عدد الأشخاص الذين يتركون العمل بداعي التقاعد أو لأسباب أخرى، يتجاوز الـ300 ألف سنويا، مضيفاً أن ألمانيا بحاجة حاليا إلى أكثر من مليون و200 ألف .

وأكثر القطاعات التي تعاني من نقص في اليد العاملة هي: التمريض ورعاية المسنين والمرضى وقطاع الصحة والإنشاءات والمعادن وتكنولوجيا المعلومات.

اقــرأ أيضاً

يأتي ذلك بعدما أظهرت دراسة حديثة في ألمانيا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بشكل غير منظم، أي دون اتفاق مع بروكسل، من شأنه أن يهدد وظائف أكثر من 100 ألف شخص في ألمانيا.

وكشفت صحيفة "فيلت إم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر هذا الأسبوع، بعضاً من نتائج دراسة شارك في إجرائها كل من معهد "لايبنيتس" الألماني لأبحاث الاقتصاد وجامعة "مارتن - لوثر" في مدينة هاله، شرق ألمانيا، تتعلق بتأثير "بريكست" على سوق العمل في ألمانيا.


وقال أوليفر هولتمولر، أحد القائمين على الدراسة، للصحيفة الألمانية، إن "تأثير حدوث الخروج غير المنظم لبريطانيا على إجمالي العمالة لن يكون كبيراً على هذا النحو في أي دولة أخرى مثلما هو الحال في ألمانيا".


(الأناضول، العربي الجديد)

الخبر | اخبار اليوم : سوق العمل الألماني يحتاج لـ260 ألف مهاجر سنوياً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق