اخبار اليوم : نجاح أول رحلة فضائية مأهولة في العام 2019

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت مؤسسة الفضاء الروسية (روس كوسموس) بأن مركبة "سويوز إم إس ــ 12" التحمت بنجاح في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة،  (تدور على ارتفاع 390 كيلومترا عن سطح كوكب الأرض) عبر نظام أوتوماتيكي. 

وتعد هذه مأهولة تنفذ في العالم في عام 2019، بعد أن انطلقت مساء أمس الخميس من ميناء "بايكونور" الفضائي الذي تستأجره روسيا من كازاخستان.

وبذلك وصل ثلاثة رواد فضاء إلى المحطة، وهم الروسي، أليكسي أوفتشينين، والأميركي، نيك هيغ، والأميركية كريستينا كوخ.

ويشمل برنامج البعثة الجديدة إجراء نحو 300 بحث علمي  في تطوير أنواع جديدة من المواد، بالإضافة إلى الخروج إلى الفضاء المكشوف، على أن تبلغ مدة مهمة الطاقم 204 أيام.


وكان من المقرر أن يصل أوفتشينين وهيغ إلى محطة الفضاء الدولية في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2018، ولكن عطلا أثناء عملية الإطلاق حال دون ذلك. إلا أن رائدي الفضاء تمكنا من النجاة نتيجة لتشغيل نظام الإنقاذ الطارئ والهبوط في كبسولة خاصة دون أن يصابا بأذى.

اقــرأ أيضاً


وكانت هذه أول حادثة كبرى تتعرض لها "سويوز" منذ عام 1983. ورغم أن قطاع الفضاء الروسي شهد مجموعة من الحوادث في السنوات الماضية، إلا أنها كانت جميعا متعلقة بعمليات فاشلة لإطلاق أقمار صناعية وليس مركبات مأهولة.

 

الخبر | اخبار اليوم : نجاح أول رحلة فضائية مأهولة في العام 2019 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق