اخبار اليوم : موازنة لبنان إلى الغد...وسداد سندات دين بـ650 مليون دولار بمساعدة المركزي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحّل مجلس الوزراء  إلى غد الأربعاء بتّ ، فيما أكدت مصادر لرويترز أن لبنان نجح في سداد سندات دولية بقيمة 650 مليون دولار بعدما قدّم  التمويل لوزارة المالية للوفاء بهذا الدين.

والسداد الذي تم أمس الاثنين مهم في ضوء تنامي قلق السوق من أزمة بخصوص الموازنة قد تعرقل جمعه تمويلا جديدا، علماً أن الدين الذي حل أجله يوم الاثنين هو أحدث استحقاق، ويأتي قبيل إصدار حجمه 1.5 مليار دولار يستحق في نوفمبر/ تشرين الثاني، فيما كان من المتوقع أن يخدم لبنان دين مايو/ أيار عن طريق مناورة تمويل حكومية بمشاركة البنك المركزي.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن الحكومة سددت سنداتها الدولية بنفس طريقة سداد شريحة الخمسمئة مليون دولار في إبريل/ نيسان، حيث قدّم البنك المركزي الدولارات اللازمة لوزارة المالية، المُصدر الأصلي للدين. وذكر مصدر ثان أن التمويل كان في شكل قرض تجسيري للمساعدة في سداد مستحقات البنوك المحلية، الحامل الرئيسي للدين.

وزير المالية علي حسن خليل قال اليوم الثلاثاء، إنه لا داعي لمزيد من التأخير أو الحديث بشأن مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2019، التي يُنظر إليها على أنها اختبار مهم لعزم الحكومة على الإصلاح، لكن وزير الخارجية جبران باسيل أشار إلى أن النقاش قد يتواصل، وقال للصحافيين: "الموازنة بتخلص بس تخلص".

الخبر | اخبار اليوم : موازنة لبنان إلى الغد...وسداد سندات دين بـ650 مليون دولار بمساعدة المركزي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق