اخبار اليوم : وزير التربية اللبناني: المدارس غير المرخصة ظلمت تلامذتها وظلمتنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، أكرم شهيب، بعد تفقده سير امتحانات الشهادة المتوسطة "البريفيه" في مركز الجامعة اللبنانية في منطقة الحدث، والتي انطلقت اليوم الأربعاء، أن المدارس غير المرخصة ظلمت تلاميذها، وأشار إلى أنه ينوي بحث قضيتهم، ملمحاً إلى احتمال إجراء دورة امتحانات ثالثة تشملهم.

وقال شهيب في تصريح صحافي اليوم: "همنا أن نساعد أولادنا على النجاح في المرحلة المقبلة، ونحن نحاول تعويدهم على الابتعاد عن الفوضى وخوض الامتحانات بشكل أدق".

وعن عدم إعطاء طلبات الترشيح لعدد من الطلاب، قال: "هذه المدارس لا تملك داتا في الوزارة ولا أي رخصة وإنما هي مدارس تجارية. وفي إبريل/ نيسان قلنا لهذه المدارس أن تأتي إلى الوزارة للحصول على رخصة وأوراق سليمة لكي يتمكن تلاميذها من المشاركة في الامتحانات، ولم تقم بالخطوات الرسمية للحصول على الرخص اللازمة"، وذلك في تصريح نقلته الوكالة الوطنية للإعلام.

وأضاف: "وزارة التربية موجودة لخدمة الطلاب ولخدمة المجتمع والتربية، وأقول لكل الطلاب الذين حركتهم مدارسهم البارحة، هذه المدارس تتاجر بهم فظلمتهم وظلمتنا. أنا مع الأهل والطلاب ومع المدارس التي تلتزم القوانين مرعية الإجراء فقط. ما حصل أمس غير طبيعي وإن أردنا ضبط امتحاناتنا وأن يعود لبنان مدرسة الشرق علينا البدء من الامتحانات الرسمية".

اقــرأ أيضاً


وقال رداً على سؤال: "سأزور رئيس الحكومة سعد الحريري من أجل التحدث معه عن الجامعة اللبنانية وأساتذتها، ولم استشر سوى نفسي في القرار الذي اتخذته بحق هذه المدارس وطلبات الترشيح، وإذا كان لا بد من دورة ثالثة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من المشاركة سنقوم بها".

وانطلقت امتحانات الشهادة المتوسطة "البريفيه" في مختلف المحافظات، في أجواء هادئة أمنتها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي في محيط المراكز وداخلها.

وبلغ عدد المرشحين للشهادة المتوسطة نحو 60700 طالب، يتوزعون على 279 مركزا، ويمتحنون في اليوم الأول بمواد: التاريخ والتربية والكيمياء. 

الخبر | اخبار اليوم : وزير التربية اللبناني: المدارس غير المرخصة ظلمت تلامذتها وظلمتنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق