اخبار اليوم : وزيرة الهجرة المصرية تهدد منتقدي النظام من الخارج بـ"قطع الرقبة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
هددت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم عبد الشهيد، المنتقدين للأوضاع في بلادها من الخارج بـ"قطع الرقبة"، مؤكدة أن أي انتقاد غير مقبول، "ولا حتى كلمة واحدة".

وقالت الوزيرة في تجمع للجالية المصرية في كندا، احتفالاً برفع العلم المصري في برلمان أونتاريو: "أي حد يقول كلمة على مصر هايحصله إيه؟ يتقطع"، ممررة يديها على الرقبة في إشارة لعلامة الذبح، ليقابل الحاضرون من المهاجرين المصريين كلامها بالتصفيق.

وقالت مكرم: "لن نقبل أي كلمة على مصر لأن ماعندناش غير بلد واحدة، وهي اللي بتضمنا كلنا. مصر اللي بتقربنا كلنا مع بعض مهما اتغربنا، ومهما روحنا، ومهما جينا بتفضل البلد داخلة في قلبنا، وما نستحملش عليها كلمة من بره من أي حد".
وشهدت الوزيرة المصرية احتفاء برلمان مقاطعة أونتاريو الكندية بشهر يوليو/تموز، شهراً للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى، تقديراً لدور الجالية المصرية المؤثر في المجتمع الكندي، بحضور سفير مصر في كندا، أحمد أبو زيد، وقنصلها العام في مونتريال، حسام محرم، وعضو برلمان أونتاريو من أصل مصري، شريف سبعاوي.

وقدمت مكرم الشكر إلى رئيس برلمان أونتاريو على الموافقة على قرار شهر الحضارة المصرية، الأمر الذي يؤكد تقدير واحترام الشعب الكندي لكافة الثقافات على أرضه، وحثه الدائم على تطبيق مبدأ التعايش والاندماج.
كما وجهت التحية للجالية المصرية في كندا، قائلة: "أنتم السفراء الحقيقيون لوطنكم"، معربة عن اعتزازها باستمرار تمسكهم بهويتهم المصرية، وانتمائهم لجذورهم الأصيلة رغم بعد المسافات.

اقــرأ أيضاً
من جهته، قدم وزير الآثار المصري السابق، ممدوح الدماطي، خلال الاحتفال، محاضرة عن تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأشهر رموزها، والعصور المختلفة التي تعاقبت على أرض مصر، والاكتشافات الأثرية الجديدة.

الخبر | اخبار اليوم : وزيرة الهجرة المصرية تهدد منتقدي النظام من الخارج بـ"قطع الرقبة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق