اخبار اليوم : تعليق الملاحة بمطار طرابلس... ومقتل 3 مدنيين بقصف لقوات حفتر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأعلن مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، اليوم السبت، عن تعليق الملاحة الجوية حتى إشعار آخر نتيجة تعرضه لقذيفة، سقطت بالقرب من مدرج الطائرات.

وبحسب إدارة الملاحة بالمطار، فقد تزامن سقوط القذيفة مع "وصول رحلة مدنية قادمة من إسطنبول، وأخرى قادمة من المدينة المنورة وعلى متنها مئتان وخمسة وستون حاجاً".


وأكّد المركز الإعلامي لعملية "الكرامة"، التابعة لقوات حفتر، في بيان، اليوم السبت، استهداف سلاح الجو، مواقع عدّة جنوب طرابلس وداخله، وذلك منذ أمس الجمعة، وحتى صباح السبت.

ولم يتحصل "العربي الجديد"، على أي تصريح من جانب قوات الجيش بقيادة حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دولياً لتأكيد البيان، باستثناء نشر صور قصف مطار معيتيقة.

ونشر مكتب الإعلام الحربي لعملية "بركان الغضب"، التابعة للجيش الليبي، صوراً لآثار القصف الجوي الذي طاول أيضاً أسواقا ومنازل بحي زناتة الجديد بجنوب طرابلس، وأخرى لآثار قصف طاول مطار معيتيقة، مشيراً إلى أنّ القصف تسبب بوقوع خسائر مادية كبيرة.


وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران حفتر المطار، رغم التنديد والاستنكار الأممي والدولي، فقد تجاوزت عدد مرات استهداف المطار 16 مرة، منذ بدء هجوم حفتر على العاصمة، في الرابع من إبريل/نيسان الماضي.

اقــرأ أيضاً


 
في غضون ذلك، كثّف طيران حفتر غاراته الجوية على الأحياء السكنية في العاصمة الليبية طرابلس.

وأعلن مكتب الإعلام الحربي لعملية "بركان الغضب"، مقتل ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة، صباح اليوم السبت، إثر قصف لطيران حفتر استهدف سيارتهم في منطقة السواني بطرابلس.

وكان رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا غسان سلامة، قد أكد في إحاطته الأخيرة أمام أعضاء مجلس الأمن، نهاية الشهر الماضي، سقوط 106 مدنيين من أصل أكثر من ألف قتيل خلال هجوم حفتر على العاصمة منذ بدئه في إبريل/نيسان الماضي، إضافة لإصابة أكثر من 5 آلاف شخص.

الخبر | اخبار اليوم : تعليق الملاحة بمطار طرابلس... ومقتل 3 مدنيين بقصف لقوات حفتر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق