اخبار السودان: معرض العيد في اثيوبيا والاغاني والمدائح السودانية.. عشق وحب غريب بين الشعبين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خلال تجوالي داخل معرض العيد لهذا العام والذي يقام كل عام في ارض المعارض في العاصمة الاثيوبية اديس اببا (aid expo) وقد امتلئ بالعديد من المنتجات التي تهم الرجل والمرأة .

فاذا بي استمع لاناشيد سودانية في عدد كبير من الاجنحة من مكبرات الاصوات وكلما اتخطي جناح اجد الذي يليه عبر مكبرات صوته يشغل مدائح الشيخ البرعي باصوات مختلف مابين الصحوة والصفوة وبعد فرق الانشاد والمدايح السودانية وهذا ليس جديد علي اثيوبيا فدائم مايكون للمديح السوداني وجود في اثيوبيا في كل المناسبات الدينية حتي انه يكاد ينافس المنظومة الاثيوبية (الاناشيد الدينية باللغات المحلية الاثيوبية ).

ولكن مالفت انتباهي هو تشغيل مقطوعات للموسيقار حافظ عبد الرحمن بصورة مكرر ولحب هذا الشعب للاغاني والاناشيد السودانية يكاد البعض من ابناء بلادي لايميزون بين المدائح والاناشيد والاغاني السودانية ومنهم من يعتبر كل الاغاني العربية السودانية هي مدائح لعدم المام البعض باللغة العربية .

وكانت هنالك بعض الاصوات والاغاني لفنانين سودانيين لم انتبه لهم لكثرة مكبرات الاصوات في الصالتين داخل ارض المعارض .
عشق وحب غريب بين الشعبين نستمع لاغاني بعضنا البعض حتي ان كنا لانفهم معانيها !
ولنا لقاء ……في الزهرة

انور ابراهيم
اديس اببا -اثيوبيا
*كاتب أثيوبي

الخبر | اخبار السودان: معرض العيد في اثيوبيا والاغاني والمدائح السودانية.. عشق وحب غريب بين الشعبين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النيلين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق