عاجل

اخبار السودان: السودان.. الحكم بإعدام شيخ خلوة إغتصب (11) من تلاميذه بالقضارف

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة الطفل بالقضارف – شرقي السودان صباح يوم الأحد بالإعدام لشيخ خلوة حي الجمهورية جنوب وإمام مسجد ديم النور شرق المتهم باغتصاب (11) من تلاميذه داخل خلوة ملحقة أعلى المسجد في ابريل الماضي.

وقالت المحكمة إن الاتهام تقدم بقضية متكاملة قادت إلى إدانة المتهم، التي عضدتها بينة الطفل المجني عليه والوقائع المتشابهة والتقارير الطبية. وجاء الحكم وفقاً لنص المادة (45/ب) من قانون الطفل لسنة 2010.

وقال المحامي بابكر عبد الرحمن رئيس هيئة الإدعاء إن حكم الإعدام على الشيخ المتهم بجريمة الاغتصاب يعتبر حكما رادعا لهذا الجرم الشنيع ورسالة مباشرة لكل من تسول له نفسه بالتعدي علي براءة الاطفال من الذئاب البشرية.

واعلن عبد الرحمن عن تكوين مكتب محاماه دائم للدفاع عن قضايا الاطفال، وطالب منظمات المجتمع المدني بتثقيف الأسر بالمخاطر التي تواجه الطفل.

ووصفت الناشطة في مجال حماية الطفل كوثر السجان قرار المحكمة بأنه يتسق مع حجم الجرم ويؤكد عدالة ونزاهة القضاء السوداني، وحملت السجان وزارة الرعاية بالقضارف مسئولية جرائم الاغتصاب التي يتسبب فيها بعض من ينتسبون للمساجد والخلاوى.

القضارف: سودان تايمز

الخبر | اخبار السودان: السودان.. الحكم بإعدام شيخ خلوة إغتصب (11) من تلاميذه بالقضارف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النيلين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق