اخبار السودان: والي الخرطوم يكشف عن حملة لخلق تراضٍ وطني حول وثيقة الدستور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قطع والي الخرطوم رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية الفريق أول ركن “عبد الرحيم محمد حسين” بتمكين القطاعات الفئوية من الشباب والمرأة وتدريبهم على العمل لقيادة العملية الانتخابية لمضاعفة العضوية.

وأشار الوالي خلال مخاطبته اجتماع شورى الولاية إلى أن الحزب يواجه مسألتي بناء الحزب والانتخابات، وقال إن البناء سيبدأ في أول نوفمبر إلى 31 ديسمبر بقيام مؤتمر الولاية، وأكد على أنهم يريدون كسب المعركة الإعلامية قبل المعركة الانتخابية، وأضاف( نريد أن ندخل ببرنامج إعلامي يقود الناس لصناديق الانتخابات )، وسوف نقيم مؤتمرات نموذجية فى الولاية لكي تستطيع كل محلية أن تدير نفسها بهذه المعايير الموضوعة في المؤتمرات لإحداث حراك في المجتمع، وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات سوف تكون بالرقم الوطني.

وفي السياق ، كشف والي الخرطوم عن حملة بخصوص الدستور لخلق تراضٍ وطني حول وثيقة الدستور، حيث بدأنا في مسألة المجالس التشريعية المحلية وإبعاد المحاصصة الحزبية منها .

وفى سياق منفصل، قال “محمد حاتم سليمان” : إن الشعب السوداني هو من دفع ضريبة نهضة البلاد ومن حقه أن يسال أين ذهبت هذه الأموال، ونجيبه بأنها ذهبت للبنى التحتية ولابد أن نبين للناس أين تذهب أموالهم .

وقال رئيس مجلس الشورى القومي د.”كبشور كوكو” : نتحدث عن الإنتاج والإنتاجية حيث يرتبط بالعودة الطوعية وتوفير المقومات المطلوبة للعودة الطوعية، وأضاف إن هناك بعض الشائعات التي تقول إن الإنقاذ قد وضعت حبل المشنقة حول أعناق بعض الناس، وعلينا أن نقابل هذه الشائعات .

المجهر السياسي.

الخبر | اخبار السودان: والي الخرطوم يكشف عن حملة لخلق تراضٍ وطني حول وثيقة الدستور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النيلين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق