قناة نسمة التونسية: زهير المغزاوي: 'دون حوار جدّي لن نشارك في اجتماعات وثيقة قرطاج'

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تابعوا اخبار تونس الوطنية لحظة بلحظة على نسمة: أخبار السياسة، اخر مستجدات مجلس نواب الشعب و الاتحاد العام التونسي للشغل، طقس اليوم في تونس، أخبار رئاسة الحكومة

قال الأمين العام لحركة الشعب وممثل الحزب في اجتماعات الموقعين على وثيقة قرطاج " نحن لم نحضر اجتماع أمس السبت 13 جانفي 2018، بقصر قرطاج لأننا توقعنا ما سيتمخض عنه من إجراءات اجتماعية نعتبرها ذر رماد على العيون".

وقال المغزاوي في تصريح اليوم الأحد 14 جانفي 2018، إن الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة اثر اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج، لن تخرج البلاد من وضعها المتأزم منذ الثورة، مشيرا الى أن الحزب يطالب بالتعليق الفوري لعدد من فصول قانون المالية التى تضمنت اجراءات مجحفة أدت الى ارتفاع الأسعار.


واعتبر أن هذه الاجراءات كانت مسبقة وتحضيرا للزيارة التى أداها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الأحد إلى منطقة حي التضامن، من ولاية أريانة، في اطار "حملة انتخابية سابقة لأوانها"، وفق تعبيره.


كما انتقد المغزاوي موقف الائتلاف الحاكم الذي "حمل مسؤولية أعمال التخريب التى رافقت الاحتجاجات على غلاء الأسعار لأحزاب المعارضة"، مؤكدا ضرورة إجراء حوار جدي ومسؤول من أجل ايجاد حلول جذرية لجملة من المسائل الإجتماعية العاجلة.
وبخصوص تصريح رئيس الجمهورية بأنه سيتم خلال الإجتماع القادم الإعلان عن بعض المقترحات التي سيقع على ضوئها محاسبة الحكومة على مدى التزامها بالخطة المرسومة لها، قال المغزاوي " إن مسألة تغيير الحكومة أو إسقاطها لا تعني الحزب بقدر ما يعنيه الخروج بالبلاد الى وضع أفضل، ودون حوار جدي لن نشارك في اجتماعات وثيقة قرطاج".

الخبر | قناة نسمة التونسية: زهير المغزاوي: 'دون حوار جدّي لن نشارك في اجتماعات وثيقة قرطاج' - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع نسمة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine