جوهرة اف ام: الاتحاد يدعو إلى الاسراع بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها لانقاذ الوطن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس في بيان وصفه بـ "الهام" إلى الإسراع بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها.

وقال "إنّ الواجب الوطني يستدعي الإسراع باتّخاذ القرار السياسي الجذري بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها لإنقاذ وطننا العزيز على أن تتحمّل المؤسّسات الدستورية والأحزاب السياسية وخاصّة منها الممثلة في مجلس نوّاب الشعب مسؤوليتها التاريخية حتّى ينصرف الجميع إلى البناء والعمل."، بحسب تعبير محرر البيان.
وقال المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشّغل إنه "يتابع بقلق وتوجّس عميقين حالة العطالة والشّلل التي أُدخلت فيها البلاد بسبب أزمة الحكم السياسية التي تفاقمت منذ أشهر".
واكد في بيانه ما وصفه بتردي الأوضاع الاقتصادية وتفاقم التضخم وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين في ظل غلاء الأسعار، مشيرا إلى تفاقم البطالة وارتفاع نسب الفقر والانقطاع المدرسي وتفشّي الجريمة واللجوء إلى الانتحار والهجرة السرية، أمام صمت الحكومة بل عجزها الهيكلي عن إيجاد الحلول، بحسب ما جاء في البيان.
ونبّه إلى تعمّق أزمة البلاد وأضاف أنها "منذرة بانهيار كبير خاصّة في ظلّ هيمنة الحسابات المغلوطة لدى البعض ومراهناتهم الحزبية الضيّقة واستمرار حالة التردّد والارتباك عند البعض الآخر في حين تمترس جزء آخر بموقف المتفرّج بدعوى انحصار الصراع في الائتلاف الحاكم" بحسب ما جاء في البيان،
وأضاف أنه "لم يعد من صالح تونس الإبقاء على حالة الانتظار وما اتّصل بها من شلل وتعطّل لمصالح البلاد"، مؤكدا في هذا الصدد على الاسراع بتغيير الحكومة.

الخبر | جوهرة اف ام: الاتحاد يدعو إلى الاسراع بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها لانقاذ الوطن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق