اخبار عمان - الصحة لـ"الشبيبة ": إعلان توظيف أطباء الأسنان الأسبوع المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار سلطنة عمان اليوم

جاسم البداعي – الشبيبة

قال خالد بن عبدالله المنظري مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الصحة ورئيس لجنة متابعة تنفيذ سياسة التعمين ، في تصريح خاص للشبيبة ، أن الوزارة تسعى في تعمين جميع التخصصات الطبية والطبية المساعدة ودأبت الوزارة في تعمين وإحلال تخصص طب الأسنان العام حيث وصل 84% وتعكف الوزارة في الفترة المقبلة لتعمين العدد المتبقي بنسبة 100% ، جاء ذلك خلال لقاء في برنامج مع الشبيبة بإذاعة الشبيبة.

وأكد المنظري أن الوزارة بصدد نشر إعلان التوظيف الأسبوع المقبل عن طريق المركز الوطني للتشغيل لاحلال العدد المتبقي من الوافدين حيث يصل عددهم إلى 42 وافد في مختلف مستشفيات السلطنة.

وأوضح أن أغلب الخريجين يترددوا في قبول الوظيفة البعيدة عن مقر السكن ومن خلال الإعلان الذي سينشر سيتم توضيح كافة تفاصيل الوظيفية والمكان الفعلي للوظيفة.

وحول الإحصائيات التي أصدرتها الوزارة في وقت سابق ولم تتضمن تخصص طب الأسنان قال المنظري: كان خطأ وتم تداركه ونشره في وقت لاحق.

وأضاف المنظري أن التعمين والاحلال ليس حلاً كاملاً لتوظيف أطباء الأسنان وإنما هو الحل المتوفر لدى الوزارة في هذا الوقت وفيما يخص استحداث درجات مالية شاغرة في هذا التخصص أفاد المنظري أن الوزارة تسعى جاهدة لطلب درجات مالية ولكن الأمر يرجع إلى وزارة المالية وجهات أخرى لها علاقة بتوظيف هذا التخصص.

وفي حديثه عن أطباء العموم قال المنظري: تم الإعلان منذ أسبوعين عن الشواغر المتوفرة وسيتم تعيينهم في بداية العام المقبل بعد انتهاء فترة تدريبهم.

لمتابعة اللقاء بالفيديو عبر الرابط التالي:

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشبيبة - عمان

0 تعليق