اليوم السابع عاجل - رمضان فى مستشفى 57357 شكل تانى.. زينة وتحفيظ قرآن وتنمية مواهب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحد الأماكن التى ينتابك فيها شعور خاص لم تعرفه من قبل بمجرد اجتيازك بوابة مستشفى 57357 تدرك أن كل ركن فيها يحوى الكثير والكثير من قصص الجهد والكفاح فى رحلة هزيمة السرطان، ولكن ثمة أجواء خاصة تراها فى شهر رمضان، وحالة من البهجة الفريدة من نوعها تحتل كل مكان فيها، بداية من تعليق الزينات الرمضانية المميزة فى بهو المستشفى، إلى اختلاف نوعية الزيارات التى توجد فى المستشفى، ووصولًا للأنشطة التى تمارس فى هذا الشهر من خلال القائمين على المستشفى.

مستشفى 57357 (2)
مستشفى 57357 

 

فقبل بداية شهر رمضان حرصت إدارة المستشفى على تعليق الزينات، ووجود الديكورات الرمضانية فى كل مكان فى المستشفى، ولكن ما يجذبك أيضًا، وجود الطاولات فى بهو المستشفى، والتى يتم عرض الأعمال الفنية واليدوية التى أنتجها اطفال المستشفى عليها، خلال مشاركتهم فى ورشة العلاج بالفن.

بالإضافة لزيادة الزيارات، والإقبال الملحوظ بشكل زائد على المستشفى من المواطنين، فتقول "إيمان على"، الأم التى اصطحبت أولادها الـ5 لقضاء نهار رمضان مع أطفال المستشفى" قلت لازم أجى اقضى يوم مع الأطفال هنا ونحس بجو رمضان معاهم"، وهى الزيارات التى تتكثف خلال شهر رمضان بحسب ما يقول أحد مسئولى العلاقات العامة بالمستشفى، مضيفًا " بنسهل استقبال الزيارات فى رمضان وبنشكر كل اللى بيحب يشارك الأطفال فرحة رمضان".

محمود الشوبكى (2)
محمود الشوبكى 

 

مستشفى 57357 (4)
مستشفى 57357 

أما مسابقة تحفيظ القرآن التى تجريها إدارة العلاج الوجدانى تحت إشراف "محمود الشوبكى"، مسئول وحدة الدعم الوجدانى بالمستشفى، " كل طفل له رقم علاجى فى المستشفى مشترك فى المسابقة السنادى لأول مرة"، بتلك الكلمات تحدث محمود الشوبكى لـ"اليوم السابع"، حول مبادرة  الدعم الوجدانى التى تطلقها المستشفى خلال شهر رمضان.

مستشفى 57357 (3)
مستشفى 57357 

مضيفًا أن إدارة المستشفى تحرص دائمًا على تنمية مهارات الأطفال، وإيجاد طرق مختلفة للعلاج بعيدًا عن الطريقة الطبية، ووضح ذلك من خلال ورشة العلاج بالفن، ووحدة الدعم الوجدانى، وهى الطرق التى تساهم فى تحسين نفسية الأطفال، مما يساعد على الاستجابة للعلاج بنسبة 80 %.


الخبر | اليوم السابع عاجل - رمضان فى مستشفى 57357 شكل تانى.. زينة وتحفيظ قرآن وتنمية مواهب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق