قناة الغد: اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا تتفق على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا، اليوم الأحد، إن اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقت على ضرورة مواصلة الضغط على كوريا الشمالية قبل القمة المقررة بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وكان أونوديرا يتحدث عقب اجتماع ثلاثي جمعه بوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ووزير الدفاع الكوري الجنوبي سونج يونج موو على هامش منتدى أمني في سنغافورة.

وأضاف أن حل المشكلات المتعلقة بكوريا الشمالية يجب أن يكون دبلوماسيا لكن هذه الجهود يجب أن تساندها القوات الدفاعية في البلدان الثلاثة.

وتريد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من كوريا الشمالية التخلص مع ترسانتها للأسلحة النووية في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية.

وفي المقابل، تنظر قيادة كوريا الشمالية للأسلحة النووية باعتبارها أمرا ضروريا لبقائها حسبما هو مُعتقد، ورفضت نزع الأسلحة النووية من طرف واحد.

أخبار ذات صلة

الخبر | قناة الغد: اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا تتفق على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق