اليوم السابع عاجل - مقموصة بزيادة ولا منفسنة.. مدربة أنوثة هتقولك إزاى تتخلصى من 5 عيوب فى البنات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عالم صفات البنات بحر ليس له آخر، ولكن دائمًا ما توجد صفات شائعة لدى الكثير من الفتيات، فوسط ذلك العالم تجد أيضًا العيوب التى تشتكى منها الفتيات فى أنفسهن، ويواجهن بها صديقاتهن، فتلك تغضب لأبسط الأشياء، وأخرى تجد صعوبة فى الرد المجاملات أو الكلمات اللطيفة، وأخيرة لا تعرف ماذا تريد، وهو ما يعرضهن للحيرة فى أوقات كثيرة، ويجعلهن دائمات البحث عن كيفية التخلص من تلك العيوب بذكاء.

41688347_302835930514365_5580727719550779392_n
أسماء مراد

 

وتوضح مدربة الأنوثة " أسماء مراد"، لـ" اليوم السابع"، أن من خلال ما مر عليها لسنوات طويلة من تجارب، ومن خلال ما تقيمه باستمرار من جلسات تنمية ذاتية للفتيات والنساء فإنها تمكنت من وضع يدها على أبرز 5 عيوب  شائعة  لدى الكثير من الفتيات، تتقدمهم الغيرة، وتأتى الأنانية الزائدة فى ذيل القائمة، مضيفة أن أى فتاة يمكنها تنمية شخصيتها، والتخلص من عيوبها فى خطوات سهلة، مهما كانت  نسبة ارتفاع تلك الصفة  عندها.

فإليكِ فى السطور التالية أبرز 5 عيوب فى صفات الفتيات وكيفية تجنبها

صورة أرشيفية1
صورة أرشيفية

 


 

 النفسنة
 

توضح أسماء مراد أن الغيرة أو النفسنة هى الصفة الأشهر فى شخصيات الفتيات،  فعلى الرغم من كونها طبيعية ولكن زيادتها عن المعدل الطبيعى ينذر الفتاة بضرورة التخلص  منها، ويمكنك التخلص منها عن طريق العمل على زيادة ثقتك فى نفسك، والعمل على تنمية قدراتك الشخصية، واعلمى جيدًا أن الاختلاف بين الشخصيات وتفاوت طبقاتهم وقدراتهم نعمة، ولولا ذلك ما أصبح لمشوار الحياة استكمال .

فإذا ركزتِ على تنمية ثقتك فى نفسك، وقدراتك الشخصية، سيغنيكِ ذلك عن الغيرة من المحيطين، فكلما انشغلتِ بأمورك تقدمتِ بشكل أفضل، بدلًا من التربص بما يحرزه المحيطين بكِ.

فتاة
فتاة

 

الاهتمام بالمظهر فقط
 

تقول مدربة الأنوثة أن على مدار سنوات عملها قابلت العديد من الفتيات اللاتى يهتممن بالمظهر الخارجى فقط على حساب النظافة الشخصية، وهو ما تتلاقاه من خلال شكاوى العديد من الأزواج من زوجاتهم، من سطحية اهتمامهن بأنفسهن، فعليكِ تجنب ذلك الأمر، وكونى جميلة داخليًا وخارجيًا، وعليكِ إدراك مفهوم أنكِ تهتمى بنفسك لنفسك ليس لأى سبب آخر.

صورة أرشيفية2
صورة أرشيفية

 

 

سطحية التفكير
 

أما الاهتمام بالمظهر الخارجى دون الاهتمام بالثقافة وطريقة التفكير وتنمية القدرات تعتبر من أبزر العيوب التى يمكنها هدم أى شخصية للفتاة، فعليكِ تجنب ذلك، ووزعى اهتمامك بنفسك على المظهر الخارجى، الصفات المحمودة داخليًا، بالإضافة لضرورة ترتيب أهدافك، ووجود النجاح والطموح بشكل كبير فى خططك لمستقبل.

صورة أرشيفية11
صورة أرشيفية

 

فقدان فن التواصل مع الآخرين
 

" محدش يكلمها علشان بتزعل بسرعة"، عبارة تجدها تسرى على ألسنة الكثيرين عند تعاملهم مع بعض الفتيات، حيث تأتى أسوأ صفة وهى " المقموصة"، وهى الفتاة التى تفكر أن كل المحيطين بها لا يريدون سوى إيذائها، وهو ما يجعلها تفسر كل الأفعال والأقوال أنها ضدها، فتقوم بعداوات مع الكثير من المحيطين بها.

حيث ترى أسماء مراد أن ذلك يندرج تحت مفهوم فقدان فن التواصل الإجتماعى، فعلى الفتاة التخلص من تلك الصفة عن طريق إدراك المعنى الحقيقى لسوء الظن، وضرورة التأكد من مقاصد المحيطين بها قبل إصدار أية أحكام سريعة تجعلها تغضب منهم، وتضيف مدربة الأنوثة أن الفتاة التى لا تجيد الرد على المجاملات اللطيفة، تندرج أيضًا تحت عدم امتلاك فن التواصل الإجتماعى،  وهو ما يمكنها تجنب ذلك عن طريق  معرفة الهدف الحقيقى وراء تلك المجاملات وأنها على سبيل اللطف، والتعبير عن التقدير، وليس بهدف آخر غير محمود.

الأنانية الزائدة
 

يمكنك امتلاك بعض الأنانية، وحب الذات وتقدير النفس، وهو ما يدفعك للتقدم للأمام بإستمرار، ولكن الانانية الزائدة هى الصفة الغير محببة، ولتجنب ذلك عليكِ معرفة حقوق الآخرين، وضرورة تقديرهم، والعمل على التعاون ومبدأ المنفعة، وهو ما يجنبك جزء كبير من الأنانية الزائدة.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - مقموصة بزيادة ولا منفسنة.. مدربة أنوثة هتقولك إزاى تتخلصى من 5 عيوب فى البنات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق