العربية نت: حزب جديد برئاسة الشاهد ينافس النهضة و"نداء تونس"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العربية نت:

من المرتقب في تونس خلال الأيام القادمة، الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد، لمنافسة حركة النهضة وحزب نداء تونس خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية المنتظرة في الثلث الأخير من عام 2019.

هذا ما كشفه النائب عن كتلة الائتلاف الوطني وليد جلاّد لـ"العربية.نت"، حيث أكد أنه "سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، إعلان حزب سياسي جديد يجمع العائلة الوسطية، وتكون كتلة الائتلاف الوطني البرلمانية جزءا منه".

وأوضح جلاد أنه لم يتم الاتفاق إلى حد الآن على اسم الحزب وعلى من سيتولى قيادة هذا المشروع السياسي الجديد، إلا أن مصادر "العربية.نت" أكدت أن "رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد يعدّ أبرز الأسماء المطروحة لقيادته باعتباره أهم شخصية جامعة تحظى بتأييد داخلي وخارجي".

ويتزامن تشكيل الحزب السياسي الجديد، مع تفكك يشهده حزب الرئيس الباجي قائد السبسي "نداء تونس" الفائز في انتخابات 2014 وانشقاق في أغلب قياداته وقواعده، وتراجع في كتلته البرلمانية لصالح كتلة الائتلاف الوطني الداعمة لحكومة يوسف الشاهد والتي تشكلت منذ شهر سبتمبر الماضي.

الخبر | العربية نت: حزب جديد برئاسة الشاهد ينافس النهضة و"نداء تونس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربية نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق