اخر الاخبار اليوم - هذه هي الأحياء التي ستستقبل العائلات بالعاصمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشرع يوم الاثنين ولاية الجزائر في إطلاق الشطر الثالث من عملية الترحيل الـ 24 للترحيل الخاصة بإعادة الإسكان لفائدة 70 عائلة مقيمة بقاعدة الحياة الخاصة بمؤسسة نات كوم ببلدية الحمامات، المقاطعة الإدارية للشراقة.

وأوضحت مصالح ولاية الجزائر أنه سيتم إعادة إسكان العائلات المستفيدة على مستوى الأحياء السكنية الجديدة منها حي 3500/2100 مسكن ببلدية الدويرة وحي 1602/958 مسكن ببلدية الدويرة وحي 1200 مسكن حوش الميهوب ببلدية براقي وحي 1200/264 مسكن سلماني ببلدية الكاليتوس وحي 2140/122 مسكن ببلدية أولاد فايت.

وكانت ولاية الجزائر شرعت أمس  في تنفيذ الشطر الأول للمرحلة الثالثة للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان لفائدة 251 عائلة من الأحياء القصديرية وكذا السكنات الهشة، فيما سيتم الإثنين المقبل الشطر الثاني لهذه العملية لفائدة 70 عائلة من بلدية الحمامات بالمقاطعة الإدارية للشراقة. وكان الشطر الأول للمرحلة الثالثة للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان يخص 251 عائلة منحدرة من الأحياء القصديرية وكذا السكنات الهشة ببلديات الكاليتوس ووادي السمار والحراش والمقرية وبوزريعة وبن عكنون ودالي إبراهيم والجزائر الوسطى والمحمدية فيما يخص الشطر الثاني العائلات الـ 70 المقيمة على مستوى قاعدة الحياة الخاصة بمؤسسة نات كوم ببلدية الحمامات بالمقاطعة الإدارية لشراقة.وحسب والي الجزائر عبد القادر زوخ فإن المرحلة الثالثة للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان تخص في مجملها حوالي 580 عائلة من قاطني البناء الهش.

يذكر أن المرحلة الأولى للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان بولاية الجزائر كانت قد انطلقت في جويلية الفارط لفائدة أزيد من 1000 عائلة فيما خصصت المرحلة الثانية التي تمت في أكتوبر الفارط لحوالي 2000 عائلة علما أن عملية الترحيل الـ 24 في مجملها كانت قد قسمت إلى أربع مراحل وتخص8000 عائلة. وكان الوالي قد أكد في عدة مناسبات أنه يتم حاليا التحضير للعملية 25 للترحيل وإعادة الإسكان بالولاية وستخص هذه المرة العاصمين الذين يعيشون في مساكن ضيقة (عدة عائلات في شقة واحدة) أو في ظروف قاسية أو بنايات قديمة.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - هذه هي الأحياء التي ستستقبل العائلات بالعاصمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق