اليوم السابع عاجل - حافظى على شعرك وخليكى فى البيض والسمك والأفاكادو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الحصول على شعر صحى يرتبط بما نتناوله من طعام، إذا كان شعرك ضعيفا وتعانين من التساقط يمكنك نسيان علاجات الشعر باهظة الثمن والانتباه لما تتناولينه من طعام، فى هذا التقرير نقدم 10 أطعمة تساعدك للحصول على شعر صحى، بحسب موقع "net doctor ".

1- منتجات الألبان

تعد الجبن واللبن الرائب من الطرق السهلة للحصول على البروتينات الهامة فى نظامك الغذائى، وبما أن الشعر يتكون في الغالب من البروتينات، فإن هذه المغذيات تساعد على تقوية الشعر ونموه. 

2- الأسماك الزيتية لمنع تساقط الشعر

تحتوى الأسماك الزيتية مثل: السلمون والماكريل على أحماض دهنية مثل الأوميجا 3، والتى يمكن أن تساعد فى إبطاء تساقط الشعر، يحتوى السمك أيضا على الحديد وفيتامين B12، والتى هى ضرورية لصحة الشعر والجلد، أيضا.

٣- الحبوب الكاملة لزيادة كثافة الشعر

تحتوى الحبوب على الزنك وفيتامينات B والحديد. والزنك هو المفتاح لصحة الشعر، حيث إنه يستخدم لتنظيم الهرمونات التى لها تأثير مباشر على سمك ونمو شعرك.

٤- الجوز لعلاج قشرة الرأس

 الجوز من المكسرات الغنية بالسيلينيوم، وهو معدن مهم يعزز صحة فروة رأسك، يمكن أن يساعد الجوز على تقليل الجفاف، كما يساعد الزنك أيضا على علاج قشرة الرأس.

 

٥- الجزر لزيادة لمعان الشعر

يشتهر الجزر بدوره فى الحفاظ على صحة العينين ، كما أنه يساعد ايضا على صحة ولمعان الشعر، لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد فى الحفاظ على الزيوت الطبيعية في الشعر ويساعد الكاروتين فى الجزر أيضا على حماية الشعر والجلد من أضرار أشعة الشمس.

٦- الخضراوات الورقية الداكنة

 مثل السبانخ والبروكلي تحتوى على الفيتامينات A و C - و العناصر الغذائية الأساسية تساعد الجسم على إنتاج الزيوت الطبيعية مثل الزهم الذي يعمل كمكيف طبيعي لفروة الرأس. 

والزيوت الصحية ، مثل زيت الزيتون والأفوكادو وبذور الكتان قد تساعد أيضا على تحسين صحة الشعر.

٧- الدجاج لعلاج ضعف الشعر

يمكن أن يكون نقص البروتين مشكلة كبيرة للشعر، مما يؤدي إلى ضعف الشعر ورقته ويحتوي الدجاج والديك الرومي والبيض على كميات من البروتينات بالإضافة إلى فيتامينات ب، وهو أمر مهم في الحفاظ على بصيلات الشعر.

 

٨- لحم البقر لصحة الشعر

لحم البقر ملىء بالزنك ، وهو معدن مهم معروف بخصائصه المضادة للأكسدة ودوره في صحة الشعر .

 

٩-الموز

الموز لمنع تساقط الشعر، حيث أن  نقص فيتامين B6 يؤدى إلى تساقط الشعر وفقدانه ، حيث أن فيتامين (ب) المهم هو المسؤول عن مساعدة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام ويوجد هذا الفيتامين فى الموز.

 

 ١٠- البيض

البيض لكثافة الشعر، حيث تم ربط  مادة البيوتين - المسماة أيضًا بفيتامين B7 – الموجودة فى البيض بشعر أكثر صحة، حيث أنه مهم لبناء خلايا الشعر.

 



الخبر | اليوم السابع عاجل - حافظى على شعرك وخليكى فى البيض والسمك والأفاكادو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق