عاجل

تركيا بالعربي: نظام الأسد يصدر قرارا هاما للسوريين خارج البلاد

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري عن إحداث مركز في القنصليات لاستخراج وثيقة حركة قدوم ومغادرة مقابل رسم قنصلي مقداره 50 دولارًا أمريكيًا أو ما يعادله بعملة البلد.

ويمكن للمواطن الراغب باستخراج ورقة دخول وخروج من البعثات الخارجية لاعتمادها لدى إصدار سند إقامة حسب ما أفادت به الوزارة عبر “فيس بوك”

وأشارت الوزارة حسبما نقله موقع “عنب بلدي” إلى أن على المواطن الراغب باستخراج الوثيقة تقديم بطلب إلى القنصلية في بلد الاغتراب مقابل رسم قنصلي مقداره 50 دولارًا أمريكيًا أو ما يعادله بعملة البلد.

و على هذا الأساس ، تقوم القنصلية بإرسال الطلب إلى الإدارة القنصلية برقيًا، التي تقوم باستخراج الوثيقة وإرسال صورة مصدقة عنها برقيًا إلى البعثة لاعتمادها لدى إصدار سند الإقامة.

وبهذا القرار يلزم المواطن الراغب باستخراج سند إقامة دفع 175 دولارًا بدلًا من 125 كانت سابقًا.

وبشأن الأوراق المطلوبة لاستخراج سند إقامة هي: جواز سفر صاحب العلاقة عليه خروج نظامي من سوريا ودخول البلد المقيم فيه، إضافة إلى بيان دخول وخروج كانت تصدر من إدارة الهجرة داخل سوريا، وأربع صور شخصية.

من جهته ، أوضح مجلس الشعب أن “ذلك يأتي حرصًا من الحكومة على تذليل المعوقات التي تعترض المواطنين السوريين المقيمين خارج سوريا، ولا سيما في الدول التي ليس لها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي والإسراع في إنجاز طلباتهم”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : تركيا بالعربي

0 تعليق