المجرمون يتعاطفون.. عصابة تتعهد بحراسة مسجد في نيوزيلندا

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثارت المشاهد البشعة لمجزرة "المسجدين" تعاطف عصابة شوارع في نيوزيلندا، يطلق عليها اسم "مونجريل موب"؛ حيث تعهدت بحراسة مسجد أثناء تأدية المسلمين صلاة الجمعة.

ونقل موقع "ستاف" الإخباري المحلي، الأربعاء، عن "سوني فاتو"، زعيم العصابة، التعهّد بحراسة مسجد "الجمعية"، في مدينة هاميلتون، أثناء تأدية المسلمين صلاة الجمعة المقبلة، وسط مخاوف من تكرار تعرضهم لهجمات إرهابية.

وأضاف: "سندعم ونساعد أشقاءنا المسلمين، مهما طالت المدة التي يحتاجون فيها إلينا".

و"مونجريل موب"، عصابة تنشط في البلاد منذ ستينيات القرن الماضي، ولها نحو 30 فرعًا في أنحاء البلاد، وتُنسب لها أعمال عنف خطيرة وبيع مخدرات وحيازة أسلحة.

والجمعة الماضية، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ"كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون.

وتمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى "بيرنتون هاريسون تارانت"، ومثل أمام المحكمة السبت، حيث وجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

وبدم بارد وتجرد من الإنسانية، سجل الإرهابي "تارانت" لحظات تنفيذه أعمال القتل الوحشية، وبث مقتطفات منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في أعنف يوم شهده تاريخ البلاد الحديث، بحسب رئيسة الوزراء جاسيندا آردرن.

الخبر | المجرمون يتعاطفون.. عصابة تتعهد بحراسة مسجد في نيوزيلندا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق