اخر الاخباراليوم: رئيس وزراء باكستان: الخلاف الرئيسي مع الهند هو كشمير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، عن أمله في أن يستخدم نظيره الهندي ناريندرا مودي، صلاحياته لحل الخلافات بين البلدين وتحسين العلاقات.

وقال عمران خان: "الخلاف الرئيسي مع الهند هو كشمير، وإذا قرر رئيسا الدولتين، وإذا قررت الحكومتان، فسيمكن حل هذه المشكلة.. لكن، مع الأسف، لم نرى نجاحا كافيا من الجانب الهندي حتى الآن، لكننا نأمل أن يكون لدى رئيس الوزراء صلاحية كبيرة، ونأمل أن يستخدمها لتطوير العلاقات وإحلال السلام في شبه القارة".

كما أشار إلى أنه على القوى النووية ألا تنظر إلى الخيار العسكري على أنه حل محتمل لخلافاتها، مضيفا "لنحل كل خلافاتنا عن طريق الحوار. في الواقع، لا يمكن أن تفكر قوتان نوويتان في حل خلافاتهما عن طريق الوسائل العسكرية.. هذا جنون".

وأكد خان أن زيادة الاتصالات بين الشعبين لن تكون ممكنة إلا إذا أرادت حكومتا باكستان والهند اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه.

وأوضح خان في هذا الصدد: "نأمل، كما قلت، الآن بعد انتهاء الانتخابات، أن تستجيب الهند بشكل إيجابي لهذه المبادرات، لزيادة التواصل بين الشعبين. لكن لسوء الحظ، لا تعمل الاتصالات بين الشعوب إلا عندما تحاول الحكومات أيضًا أن تتقارب".

وأشار رئيس الوزراء إلى ممر كارتاربور لمجتمع السيخ باعتباره "مبادرة عظيمة من باكستان"، وأن الممر الحدودي المقترح للحجاج السيخ سيسمح بزيارة أماكن العبادة، في بلدة كارتاربور الباكستانية بدون تأشيرة.

الخبر | اخر الاخباراليوم: رئيس وزراء باكستان: الخلاف الرئيسي مع الهند هو كشمير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق