اخر الاخبار - المكسيك تتهم دار أزياء كارولينا هيريرا بـ"الاستيلاء الثقافي"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهمت حكومة المكسيك دار أزياء كارولينا هيريرا بـ"الاستيلاء الثقافي" على الطرز والأنسجة الأصلية المكسيكية في مجموعتها الأخيرة.

وقالت وزارة الثقافة المكسيكية في رسالة تاريخها العاشر من يونيو/حزيران الحالي إن المصممة المولودة في فنزويلا، كارولينا هيريرا، استخدمت في مجموعتها الأخيرة تصميمات شخصية أو تخص عائلات أو مجتمعات معينة، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" اليوم الخميس.

ووجهت الوزارة الرسالة المذكورة إلى هيريرا التي تخلت عن الإدارة الإبداعية في دار الأزياء ومقرها نيويورك، العام الماضي، وإلى المدير الإبداعي الحالي وِس غوردون.

وطلبت من هيريرا "توضيحاً علنياً للأساسات التي قررت استناداً إليها استخدام هذه العناصر الثقافية الموثقة الأصول، وكيفية استفادة المجتمعات المكسيكية منها"، موضحة أن المجموعة الأخيرة المؤلفة من 6 قطع استخدمت إحداها الزخارف التقليدية المعروفة باسم istmo de Tehuantepec، وقطعتان استخدمتا النمط المخطط الملون المعروف بـSaltillo Sarape.

اقــرأ أيضاً


تجدر الإشارة إلى أن "حركة التجديد الوطنية" اليسارية الحاكمة في المكسيك تسعى إلى وضع تشريع لحماية مجتمعات السكان الأصليين من الاستيلاء واستخدام أعمالهم من قبل الآخرين من دون الحصول على تعويض عادل.

الخبر | اخر الاخبار - المكسيك تتهم دار أزياء كارولينا هيريرا بـ"الاستيلاء الثقافي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق