اليوم السابع عاجل - بيطرد الحشرات ويقوى الذاكرة.. استخدامات رائعة لزيت النعناع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

النعناع من النباتات الورقية والتي يتميز برائحته الزكية، ويتم تناوله كمشروب ساخن لتهدئة المعدة حيث له الكثير من الفوائد للجهاز الهضمي، كما أنه يدخل في بعض الماسكات الخاصة بالعناية بالبشرة، فاستعمالاته لا تعد ولا تحصى، ومن أبرزها نقلا عن موقع"ويكي هاو" الآتي:

طرد الحشرات

طرد الحشرات
طرد الحشرات

يمكن لمستخلص النعناع أن يقوم بطرد النمل، والذباب، والفراش، إلا أن تأثيره على الفئران ضعيف جدًا، فقومى بغمس بعض القطع القطنية فى زيت النعناع وضعيها في أماكن تواجد الحشرات. وقومى بتبديل القطع القطنية مرة أو مرتين أسبوعيًا.

تقوية الذاكرة

تقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة

تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن استخدام زيت النعناع لتقوية التركيز وتحسينها. فضعى قطرات منه على قطعة قماشية وقومى بشّمها قبل المذاكرة، وكرّرى ذلك قبل الدخول إلى الاختبار، أو في أي وقتٍ تشعرى فيه بالإرهاق والتوتر.

للشعور بالاسترخاء

الشعور بالاسترخاء
الشعور بالاسترخاء

 قومى بمزج بعض قطرات المستخلص مع زيت الجوز، أو زيت الزيتون، أو زبدة الشيئة، أو أي نوع آخر من الزيوت الآمنة على الجلد. وقومى بعد ذلك باستخدام المستحضر على منطقة الصدر للمساعدة في الشعور بالانتعاش والاسترخاء.

محاربة الإفرازات الدهنية

افرازات البشرة الدهنية
افرازات البشرة الدهنية

يحارب الإفرازات الدهنية في البشرة ويقيها من الحبوب ويكسبها نضارة وحيوية ويحميها من ظهور البثور.

الخبر | اليوم السابع عاجل - بيطرد الحشرات ويقوى الذاكرة.. استخدامات رائعة لزيت النعناع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق