اخر الاخبار - جامعة دمشق تعاقب ثلاث طالبات "أسأن لها" على مواقع التواصل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تداولت حسابات مقربة من النظام السوري، الأحد، صورة قرار صادر عن جامعة دمشق، تضمن فصل طالبة مدة شهر وإنذارين لطالبتين، قال إنهن أسأن للجامعة على مواقع التواصل.

ولم يشر القرار إلى تفاصيل المنشور، لكن الأغرب هو إنذار طالبة لأنها أعجبت بما نشرته إحدى الطالبتين فقط.

وحمل القرار الصادر في 14 يوليو/ تموز الجاري توقيع رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي، كما تضمن عقوبات بحق طلاب آخرين لأسباب مختلفة.

وأصدرت جامعة دمشق قراراً عام 2017 حدد مجموعة من الإجراءات العقابية تتراوح بين الفصل من أسبوع إلى ثلاثة أشهر وحتى الفصل النهائي بحق الطلاب الذين ينشرون إساءات بحق أساتذة الجامعة أو أخباراً كاذبة تتعلق بالجامعة وعمليتها التعليمية والامتحانية عبر مواقع التواصل.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة "قوات النظام" تضييقاً ومراقبة للإنترنت والاتصالات، وكانت اعتقلت في الآونة الأخير مدنيين لتواصلهم مع أقارب لهم في إدلب شمال غربي سورية.

اقــرأ أيضاً

وقالت ماريا تعليقاً على الخبر، أكيد يعني معروف أنه جامعة دمشق نصها مخابرات كثّر خيرهم وقفوا على الإنذار وما اعتقلوا الطلاب.


وقال مارسيلو، في سابقة جديدة من نوعها، جامعة دمشق تقرر فصل طالبة شهرا لأنها نزلت منشور عالفيسبوك قيل إنه يسيء للجامعة، وإنذار طالبة تانية لأنها عملت لايك عمنشور الأولانية.

أما شذا فقالت متهكمة، عسيرة إنذارات جامعة دمشق مشان اللايكات لو يشوفوا تويتري و فيسبوكي ليحطوني بالسجن مو يوجهولي إنذار.

الخبر | اخر الاخبار - جامعة دمشق تعاقب ثلاث طالبات "أسأن لها" على مواقع التواصل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق