اخر الاخبار - ترامب: الصين ترسل قوات إلى حدودها مع هونغ كونغ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وحث ترامب، الثلاثاء، على الهدوء مع استمرار الاشتباكات بين المحتجين والسلطات في المستعمرة البريطانية السابقة.

ولم يتضح بعد، ما إذا كان ترامب يتحدث عن تحركات جديدة للقوات أم تحركات قرب الحدود تحدثت عنها بالفعل وسائل الإعلام.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر": "أبلغتنا استخباراتنا بأنّ الحكومة الصينية تحرك قوات إلى الحدود مع هونغ كونغ. ينبغي أن يتمتع الجميع بالهدوء والأمن".


ومع دخول البلدين في مشاحنة كلامية بسبب التظاهرات المؤيدة للديمقراطية في المدينة، رفضت الصين طلبين لسفينتين حربيتين أميركيتين لزيارة موانئ هونغ كونغ.

وكان مقرراً أن ترسو السفينة البرمائية الأميركية "يو أس أس غرين باي" في أحد موانئ هونغ كونغ السبت، فيما خططت سفينة "يو أس أس لايك اري" التي تحمل صواريخ موجهة لزيارة الجزيرة الشهر المقبل، وفق بيان لنائب المتحدث باسم أسطول المحيط الهادئ نايت كريستينسن.

ومنذ أسابيع، تستمر الاحتجاجات في هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة التي تتمتع اليوم بشبه حكم ذاتي، حيث شلت التظاهرات، الثلاثاء، مطار المدينة لليوم الثاني.

اقــرأ أيضاً


وفي بداية الشهر، طالبت بكين الدبلوماسيين الأميركيين المقيمين في هونغ كونغ بـ"التوقف عن التدخل" في شؤون المدينة، بعد ظهور تقارير عن لقائهم بنشطاء مؤيدين للديمقراطية.

وواجه ترامب انتقادات، الثلاثاء، داخل واشنطن، لتفاديه استخدام عبارات قاسية في ردّه على تعامل بكين مع المتظاهرين الذين يحتجون على تراجع الحريات في هذا المركز المالي العالمي.

وآخر زيارة لسفينة حربية أميركية إلى هونغ كونغ، كانت في إبريل/ نيسان الماضي.

وفي سبتمبر/ أيلول، ومع تصاعد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين، رفضت الصين أيضاً منح السفينة البرمائية الهجومية "يو إس إس واسب" إذناً لزيارة هونغ كونغ.
(رويترز, فرانس برس)

الخبر | اخر الاخبار - ترامب: الصين ترسل قوات إلى حدودها مع هونغ كونغ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق