اخر الاخباراليوم: بعد منع الإفتاء المعاملة به.. 5 معلومات عن "الفوركس"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ردت دار الإفتاء المصرية على سؤال أحد متابعي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حول "الفوركس" بمنع المعاملة به والاشتراك فيه.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن الفوركس.

- كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية".

- وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم، حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

- سعر تداول زوج العملات هو قيمة العملة المُسعرة التي يمكنك شراؤها مقابل وحدة واحدة من العملة الأساسية.

- توجد عدة عوامل تؤثر على أسعار صرف العملات في سوق تداول "الفوركس" مثل الاستقرار السياسي والاقتصادي والسياسة النقدية للدول.

- يعود سوق تداول العملات إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه، وفي تلك الأوقات كان التجار يتبادلون بضائعهم مقابل مواد أخرى، وذلك وفقًا لبعض الباحثين.

الخبر | اخر الاخباراليوم: بعد منع الإفتاء المعاملة به.. 5 معلومات عن "الفوركس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق