اخر الاخبار - دعوة قطرية للبرهان وحمدوك لزيارة الدوحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجّهت دولة قطر، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية إلى رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، لزيارة الدوحة، حسب ما نقلته وكالة السودان للأنباء، وذلك خلال اجتماع ضم وزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس ومبعوث وزير خارجية قطر الخاص لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، مطلق القحطاني، الذي يزور الخرطوم.

وأكد الوزير السوداني متانة العلاقات بين السودان وقطر، ممتدحاً مواقف قطر الداعمة للسودان وجهودها في إحلال عملية السلام بدارفور.

وأكد المبعوث القطري دعم بلاده لبرامج حكومة الفترة الانتقالية ووقوف قطر مع السودان لإزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكدت دولة قطر دعمها ومساندتها السودان حكومة وشعباً وتسخير علاقاتها الإقليمية والدولية لتقديم كافة المساعدات من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في السودان.

اقــرأ أيضاً

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن القحطاني قوله عقب لقائه بعضو مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهوري، اليوم، إن اللقاء كان إيجابياً ومثمراً تطرق إلى كثير من القضايا المتعلقة بالسلام والاستقرار في السودان. 

وأشار إلى أن السودان يواجه تحديات كبيرة من أهمها وقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار، وأن قطر على استعداد لتقديم كل ما في وسعها من خلال علاقاتها وشراكاتها الدولية لدعم السودان من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والأمن.

وأضاف أن السودان يحتاج إلى معالجة أسباب الصراع وملفات النازحين واللاجئين وإعادة تأهيل ودمج المقاتلين.

الخبر | اخر الاخبار - دعوة قطرية للبرهان وحمدوك لزيارة الدوحة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق