اخر الاخبار - الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ووقفات تضامن مع الأسرى المضربين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصيب عدد من الفلسطينيين ومتضامنون أجانب اليوم الجمعة، بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقمع مسيرات سلمية في الضفة الغربية المحتلة، ومنع مستوطنون قاطفي الزيتون من الوصول إلى حقولهم الزراعية شمالي الضفة، كما نفذت وقفات تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وأصيب شابان أحدهما متضامن أجنبي، بجروح، واعتقل جيش الاحتلال أحد النشطاء الإسبان المتضامنين خلال قمعه للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة على أراضي القرية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت كمينا للهجوم على المشاركين في المسيرة، وأسفر الهجوم عن اعتقال أحد المتضامنين الأجانب والاعتداء عليه بالضرب، كما أصيب شابان بجروح من جراء سقوطهما أثناء ملاحقة جنود الاحتلال.

وأكدت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا كفر قدوم تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز، مما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وفي سياق آخر، منع مستوطنون اليوم الجمعة، أهالي قريتي برقة وبيتين شمال شرقي رام الله، من قطف ثمار الزيتون الواقعة في منطقة "الشعب" بين القريتين، وهاجمت قوات الاحتلال المزارعين بقنابل الغاز، مما أوقع عدة إصابات بالاختناق.

وأفاد رئيس مجلس قروي برقة، عدنان بركات، لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، بأن المستوطنين استولوا تحت تهديد السلاح يوم الثلاثاء الماضي، على ثمار الزيتون في المنطقة ذاتها.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، الشارع الواصل بين رام الله ونابلس لتأمين ماراثون للمستوطنين، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من استخدام الطرق الرئيسية لتأمين الماراثون.
وأغلقت قوات الاحتلال الليلة الماضية، مدخل بلدة كفل حارس شمال سلفيت شمال الضفة، ببوابة حديدية، ومنعت دخول الأهالي إليها أو الخروج منها، خاصة المزارعين الذاهبين أو العائدين من قطف ثمار الزيتون.

اقــرأ أيضاً

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مدينة جنين شمال الضفة فجر اليوم، واستدعت شابا آخر، عقب دهم منازلهم وسط إطلاق القنابل الصوتية بداخلها.
واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، حفل زفاف في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، واعتدت على المتواجدين في المكان، كما أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتم علاج المصابين ميدانيا، وفق تصريحات للناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض.

في سياق منفصل، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم، في خيمة الاعتصام ببلدة أبو ديس جنوب شرقي القدس، دعما للأسير إسماعيل علي، والمضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي، واحتجاجا على سياسة الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وشارك فلسطينيون بعد صلاة الجمعة، في وقفة احتجاجية تضامنا مع الأسير أحمد غنام في مسقط رأسه بلدة دورا جنوب الخليل، وهو مضرب عن الطعام منذ 97 يوما.

الخبر | اخر الاخبار - الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ووقفات تضامن مع الأسرى المضربين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق