اليوم السابع عاجل - مؤتمر "جودى": مصر من أكثر الدول التزاما بتقديم بيانات قطاع البترول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل خبراء قطاع البترول العالميين مناقشة مستقبل قطاع البترول والغاز عالميا على لليوم الثاني على التوالي في القاهرة بحضور عدد من المتخصصين والخبراء في المجال.

 

وشدد الخبراء خلال مؤتمر "جودي" في اليوم الثاني له بالقاهرة على ضرورة تدقيق البيانات المتعلقة بحجم انتاج البترول والغاز على مستوى دول العالم ما يساهم في اتخاذ القرارات الدقيقة فيما يتعلق بالنشاط على مستوى دول العالم.

 

وأشاروا إلي نجاح مصر في إعداد قاعدة بيانات، حول الإنتاج والاستهلاك خلال الفترة الماضية، مؤكدين ان مصر من أهم الدول الأعضاء في المبادرة الملتزمة بتقديم البيانات والمعلومات في التوقيتات المحددة.

 

واكدوا أن استضافة مصر لفاعليات المؤتمر للمرة الثانية منذ تأسيس المبادرة يأتي من اهمية مصر كلاعب رئيسي في مجال الطاقة على مستوى المنطقة.

 

وكانت القاهرة استضاقت أولى مؤتمرات المبادرة عام 2002 بحضور عدد من الخبراء والمتخصصون وقتها وصدرت توصيات بضرورة دعوة الدول إلي الالتزام بتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بقطاع الطاقة المتعلقة بكل دولة.

 

ويعد هذا المؤتمر أحد أهم المحافل الدولية التى تجمع المتخصصين فى مجالات الطاقة للمساهمة فى دعم وتعزيز شفافية بيانات الطاقة ويحظى بدعم وزراء منتدى الطاقة العالمى وقادة مجموعة العشرين.

 

وكانت وزارة البترول افتتحت أمس المؤتمر الدولى الرابع عشر لمبادرة البيانات المشتركة (جودى) بحضور سون جيانشينج أمين عام منتدى الطاقة العالمى، وممثلى المنظمات العالمية المشاركة فى المبادرة وتشمل منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومنظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومنتدى الدول المصدرة للغاز والوكالة الدولية للطاقة ومنتدى الطاقة العالمى ومديرية المعلومات الاحصائية بالمفوضية الأوروبية (ايروستات) والشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة ومنظمة أمريكا اللاتينية للطاقة والمفوضية الأفريقية للطاقة ومنتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ، وعدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبي.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - مؤتمر "جودى": مصر من أكثر الدول التزاما بتقديم بيانات قطاع البترول - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق