تركيا بالعربي: مواطن سوري ينـ.ـاشد الرئيس أردوغان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناشـ.ـد مواطن سوري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد أن اختـ.ـطف تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهـ.ـابي، ابنه القـ.ـاصـ.ـر السوري “جمال جابو” للمرة الثانية من مخيم للنازحين قرب منطقة “تل رفعت” شمالي البلاد.

وذكرت قناة “تي أر تي كوردي” التركية الناطقة باللغة الكردية في تقرير إخباري لها، أن التنـ.ـظيم يواصل سياسته المتـ.ـمثلة باستـ.ـغلال القاصـ.ـرين وإجـ.ـبارهم على الانضـ.ـمام إلى صفوفه.

وأوضحت أن التنـ.ـظيم اختـ.ـطف “جابو” (16 عاما) قبل 3 أيام للمرة الثانية بعد عملية خطف خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، انتهت بإطـ.ـلاق سراحه تحت ضغط الإعلام والانتـ.ـقادات.

وأشارت إلى أن أسرة المخـ.ـطـ.ـوف بذلت جهودا حثـ.ـيثة لإستعادة ابنهم، إلا أن التنـ.ـظيم هـ.ـددها بالقـ.ـتل.

وقال جلال جابو -والد جمال- إنه فر إلى تركيا هـ.ـربا من اضطهاد التنـ.ـظيم، مؤكدا أن التنـ.ـظيم اختـ.ـطف ابنه وأجـ.ـبره على الانضـ.ـمام في صفوفه.

وناشد جابو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساعدته في انقـ.ـاذ ابنه، مضيفا “إذا أصـ.ـاب ابنـ.ـي أي مكروه فالمسؤول هو (الإرهـ.ـابي) مظـ.ـلوم كـ.ـوباني (رئيس التنظيم)”.

وتابع ” التنـ.ـظيم اختـ.ـطف ابني 3 مرات، وقالوا لي إن ابني انضم بإرادته، كيف لطفل عمره 16 عام أن ينضم إليهم بإرادته؟”.

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن تركيا “لن تصغي مطلقا” للدعوات التي تطالب بترحيل السوريين.

جاء ذلك في كلمة له، الجمعة، خلال مشاركته في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول.

وقال الرئيس أردوغان: “لن نصغي بتاتا لمن يقولون: ليرحل السوريون”.

وأضاف أن إخواننا السوريين سيعودون إلى منازلهم ومناطقهم حال استقرار الأوضاع فيها.

وشدد على أن تركيا لن ترحلهم ليلاقوا مصيرهم تحت القصف.

وتابع أن “المسلمين اليوم يعيشون أياما عصيبة في فترة أُسرت فيها قلوبهم وعقولهم من قبل الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة”.

وذكر الرئيس التركي، أن حرية المسلمين اليوم في الدول الأكثر ديمقراطية تتعرض للتضييق.

وحذر الرئيس التركي من أن الحضارة الإسلامية “تتعرض على ما يبدو إلى إبادة ثقافية من قبل مجاميع إرهابية مثل (داعش) و(بوكو حرام) و(حركة الشباب) و(غولن) و(بي كا كا) و(ي ب ك) من جهة، ومن جهة أخرى تمزق جسدها براثن الجهل والتعصب المذهبي”.

وتمنى من الله أن يمد يد العون للقوات المسلحة التركية وللجيش الوطني السوري اللذين يخوضان معركة كبيرة ضد الإرهاب في سوريا.

ودعا أردوغان، الله بالرحمة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله، مقدما الشكر باسمه وباسم الشعب التركي لجنود بلاده.

وتحتفل تركيا بـ”أسبوع المولد النبوي” كل عام، وتقيم أجهزة الدولة التركية المختلفة، مثل رئاسة الشؤون الدينية، ووزارة التربية، والدوائر الحكومية، فعاليات متعددة خلال هذا الأسبوع، كما يحتفل به الأتراك في المهجر.

يشار إلى أن المسلمون يحتفلون بذكرى مولد النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في الـ12 من ربيع الأول من كل عام هجري، حيث تشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في بلدان العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بهذه الذكرى.

الخبر | تركيا بالعربي: مواطن سوري ينـ.ـاشد الرئيس أردوغان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق