اليوم السابع عاجل - 5 منتجات تجميل تجنبيها خلال الشتاء لحماية بشرتك من الجفاف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد يؤثر الطقس الشتوى القاسِ على جلدك مما يجعل بشرتك جافة وحساسة، حتى لو لم تكن بشرتك جافة فى المعتاد، ولذلك ينبغى التغيير فى روتين العناية بالبشرة مع تغير الطقس. 

 

ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى هناك عدة منتجات تجميل ينبغى التوقف عن استخدامها فى الشتاء كى لا تزيد الأمر سوءًا.

منتجات تجميل محظورة فى الشتاء 


الصابون

الصابون
الصابون

الصابون يحتوى على درجة حموضة عالية أعلى بكثير من بشرتك وقد يؤدى استخدام الصابون القاسى إلى إفساد توازن درجة الحموضة فى بشرتك وتجريدها من الرطوبة، لذا الأفضل استبداله بمنظف لطيف لغسل الوجه.


 

​المنتجات القائمة على الكحول 

يميل الكحول إلى جعل بشرتك جافة، وبسبب طقس الشتاء القاسى فإن بشرتك تكون جافة بما فيه الكفاية، لذا ينبغى تجنب أية منتجات للعناية بالبشرة يدخل فيها الكحول الطبى واستخدمى بدلاً منها المنتجات العضوية والطبيعية.

 

الاسكراب الخشن 

سكراب خشن
سكراب خشن

يعتبر تقشير البشرة جزءًا حيويًا من عملية العناية بها، ويساعد فى التخلص من جميع الأوساخ والشوائب ولكن خلال الشتاء ينبغى تجنب الإفراط فى تقشير البشرة، ويفضل تجنب اسكراب التقشير الخشن والأفضل استخدام مقشر ناعم يحتوى على جزيئات صغيرة لتقشير البشرة.


البودرة 

هناك نوعين من مختلف مستحضرات المكياج، بودرة وكريمى، كالبلاشر أو بودرة الأساس أو الهايلايتر وغيرها، والأفضل خلال فصل الشتاء تجنب استخدام البودرة لأنها تمتص الزيت الزائد من بشرتك وتجعل البشرة جافة والأفضل اختيار المنتجات الكريمية. 

المنتجات العطرية

منتجات عطرية
منتجات عطرية

قد تحبى رائحة منتجات العناية بالبشرة العطرية المدهشة، ولكن بشرتك لن تحبها، فالمنتجات العطرية تزيد من جفاف البشرة وحساسيتها لذا من الأفضل اختيار المنتجات الخالية من العطور. 

 

الخبر | اليوم السابع عاجل - 5 منتجات تجميل تجنبيها خلال الشتاء لحماية بشرتك من الجفاف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق