اليوم السابع عاجل - نحاتة فلسطينية تحث الناس على البقاء فى منازلهم من خلال "النحت على الرمال"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حاولت رنا الرملاوى كفنانة من نوع خاص، أن تساهم فى عمليات التوعية المنتشرة حاليا، بضرورة البقاء فى المنازل، حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا، المنتشر حاليا فى كافة أنحاء العالم.

رنا الرملاوى، فنان تشكيلية معروفة، واشتهرت بالنحت على الرمال، وقامت بنحت مجموعة من الأشخاص فى الرمال، يرتدون كمامات، وأسفلهم لوحة كتبت عليها بالإنجليزية "ابق فى منزلك".


رنا الرملاوى

 

الصورة نشرتها صفحة "ناشيونال جيوجرافيك بالعربية"، وعلقت، "إيمانًا بقوة رسالتها الابداعية في التوعية بشأن فيروس كورونا .. تقوم الفنانة التشكيلية الفلسطينية "رنا الرملاوي" بنحت تل من الرمل في منزلها، على هيئة أفراد يلبسون الكمامة ويرفعون لافتة تحمل عبارة "ابقى في منزلك".

 

رنا فلسطينية تعيش فى مدينة غزة من منطقة تل الهوا، وتبلغ من العمر 24 عامًا، فرغم ظروفها الصعبة، إلا أنها لم تستسلم لها، وحاولت تحقيق أحلامها رغم الصعوبات التى واجهتها فى البداية.

 

حلمت أن تكمل دراستها الجامعية فى الفنون، إلا أن الظروف حالت دون حلمها، وبغض النظر عن الأسباب إلا أنها استطاعت أن تبدع لتنحت على الرمل أجمل اللوحات والمناظر الجميلة المؤثرة، وبالإضافة إلى موهبة النحت على الرمال فهى فنانة رائعة فى الرسم أيضًا.

 

رنا قالت فى تصريحات سابقة لليوم السابع، "علاقتى مع الرمل تتمثل فى تجسيد مشاعرى وأحاسيسى الدفينة بكل ما أملك من طاقات كامنة بداخلى، فهو أعز صديق استطيع من خلاله أن أشكو همومى ومعاناة شعبى الفلسطينى من خلاله".

 

وتتمنى "رنا" أن تسافر للخارج لتشارك مع الفنانين العالميين للاستفادة من خبراتهم، ولتقوم بدعم القضية الفلسطسنية من خلال النحت على الرمال.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق