عاجل

اخبار السيارات بـ4000 سمكة رنجة.. هولندا تشكر ألمانيا على مساندتها في أزمة كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الهولنديون الشكر لجيرانهم الألمان بعد مساندتهم في ذروة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، بطريقة خاصة، إذ فتحت ألمانيا مستشفياتها للعشرات من المرضى الهولنديين.

ومنحت هولندا لمستشفى "مونستر" الألماني، الموجود بالقرب من الحدود الهولندية-الألمانية، حوالي 4000 سمكة رنجة من أول دفعة صيد لهذا الموسم، تقديراً له على المجهودات التي قدمها لعلاج مرضى كورونا من الهولنديين.

وتسلم الهدية، وزير الصحة في ولاية شمال "الراين-فيستفاليا" الألمانية كارل جوزيف لاومن، بجانب مدير العيادة الجامعية في المدينة هوجو فان آكن، بحسب موقع "دويتشه فيله".

وبين الهولنديين وسمك الرنجة، المعروف باسم "الهيرينج"، علاقة قديمة، يرجعها المؤرخون إلى 1000 سنة، وممتدة حتى الآن، إذ يعتبر الرنجة من الأسماك المحببة لدى الشعب الهولندي، فله الفضل في زيادة عائدات تجارة الأسماك في هولندا، بمرور الزمن.

ويعتبر سمك الرنجة، من الوجبات التقليدية في هولندا، إذ يأكلونه معدا بشكل كلاسيكي مع البصل والجيركين والسلطة، جنبًا إلى جنب مع البطاطس المسلوقة وصلصة المايونيز في بعض الأحيان.

ومن المعروف أنه عندما يمنح شخص هولندي سمك الرنجة كهدية لأي إنسان، فهذا دليل واضح على التقدير والاحترام، لأنه يهدي شيئاً يتمتع بمكانة خاصة في ثقافته الأصلية.

جدير بالذكر، أن مستشفيات ألمانيا، استقبلت ما يزيد عن 100 هولندي، وعالجتهم جميعا منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في أوروبا، إذ امتلكت ألمانيا، خلال ذروة الجائحة، عشرات الأسرّة الجاهزة لاستقبال المصابين بالفيروس، والتي لم تكن هناك حاجة إليها على المستوى الداخلي، ما سمح للسلطات باستقبال مرضى من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وهولندا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن سيارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق