اخبار العالم العربي اليوم ترامب يهاجم «إنتيفا» مرة أخرى على «تويتر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

جدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هجومه على حركة «أنتيفا»، مؤكدًا أنها تسيطر على سياتل وسط تجاهل الإعلام والديمقراطيين.

وكتب ترامب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، تدوينه يشير فيها إلى تقاعس الديمقراطين أمام ما يحدث في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا بالولايات المتحدة.

وقال ترامب «من المثير للاهتمام كيف أن ANTIFA والجماعات المتشددة الأخرى من اليسار المتطرف يمكن أن تستولي على مدينة والقيادة لا تفعل شيئًا، ويصبح هؤلاء القادة الضعفاء راديكاليين عندما يتعلق الأمر بإغلاق دولة أو مدينة ومواطنيها الذين يعملون بجد ويدفعون الضرائب!».

واشتعلت الاحتجاجات من جديد في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا بالولايات المتحدة بعد حادثة «جورج فلويد جديد» حيث قتل شاب من أصل أفريقي برصاص شرطي أثناء مطاردته ومحاولة اعتقاله بعد ورود شكوى ضده من أحد المطاعم، فيما قدمت قائدة شرطة أتلانتا استقالتها ما فاقم غضب المتظاهرين في الولايات المتحدة مع تواصل التعبئة ضد العنصرية أمس حول العالم حيث عمت التظاهرات خصوصا الدول الاوروبية. وكان الرئيس الأمريكي أكد سابقاً أن إدراته تعتزم تنصيف الحركة منظمة إرهابية بشكل رسمي.

وحركة «أنتيفا» هي اختصار لـ«مكافحة الفاشية» وهو اسم الجماعات المناهضة للعنصرية ذات الميول اليسارية المنضوية تحت الحزب الديمقراطي والتي تراقب وتتبع أنشطة النازيين الجدد المحليين.وليس للحركة هيكل موحد أو قيادة وطنية، ولكنها ظهرت في شكل هيئات محلية في جميع أنحاء البلد، ولا سيما على الساحل الغربي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    44,598

  • تعافي

    11,931

  • وفيات

    1,575

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

0 تعليق