اخر الاخبار - على خلفية ضرب المستوطن غليك.. الاحتلال يعلن اعتقال أربعة شبان من القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله مكس: أعلنت شرطة الاحتلال عن اعتقالها أربعة فلسطينيين من القدس المحتلة على خلفية ضربِ المستوطن المتطرف يهودا غليك.
وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، الإثنين، أن قواتها اعتقلت مؤخرًا أربعة شبان من القدس، تترواح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 عامًا، بزعم الاشتباه بهم في المشاركة بضرب المستوطن غليك.

وتم تمديد اعتقال الشبان حتى الأربعاء لعرضهم على إحدى المحاكم الإسرائيلية، باستثناء أحدهم حيث سيمثل أمام المحكمة اليوم.
الحادثة تعود إلى اليوم الرابع من شهر حزيران/ يونيو الجاري، حيث حاول غليك دخول خيمة عزاء الشهيد إياد الحلاق في حي وادي الجوز بالقدس، حيث استقبله شبّان القدس بالضرب والرّكل والطرد في الخارج.
مصادر عبرية قالت إن غليك نقل إلى مشفى “شعاري تصديك” عقب إصابته بجروح في ساقه، بعد رميه على الدرج وصفعه وركلهقرب خيمة عزاء الحلاق.
وذكرت القناة الـ13 العبرية أن غليك قال إن “نحو عشرة أشخاص قاموا بإمساكي، رفعوني وألقوني من السلالم، وهربت إلى محطة الإطفاء حتى وجدت ملجأ هناك”.

وبعد الحادثة على الفور، اقتحمت قوات الاحتلال الحي وشنّت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان، حيث استمرت لعدّة أيام.
ويعد يهودا غليك من أشهر قادة اليمين القومي الإسرائيلي المتطرف بسبب مطالبته السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، وهو إحدى أكثر الشخصيات كرهًا لدى الفلسطينيين بشكل عام وأهل القدس بشكل خاص.
الشهيد الحلاق (المُصاب بالتوحد) استشهد بعدما أطلق عناصر الاحتلال الرصاص عليه أثناء ذهابه لمدرسته قرب باب الأسباط صباح اليوم الثلاثين من شهر أيار/ مايو الماضي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : رام الله مكس

0 تعليق