اليوم السابع عاجل - شكرا على مجهودكم.. مطاعم فرنسية تطلق مبادرة لتكريم "الجيش الأبيض"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت مبادرات عديدة منذ تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى دول مختلفة لدعم الأطقم الطبية، ومن بين المشاركين فى هذه المبادرات طهاه عالميون قرروا المساهمة فى تكريم الأطقم الطبية التى تواجه الفيروس التاجى فى الخطوط الأمامية لحماية المجتمعات وتخفيف آلام المرضى بشجاعة وأعمال بطولية.

 

وفى هذا الصدد، يستضيف نحو 30 طاهيا فرنسيا كبيرا من بينهم يانيك ألينو، وجى سافوا، وجورج بلان، الحاصلون على 3 نجوم من دليل ميشلان، أفرادا من الطواقم الصحية فى مطاعمهم، وذلك ضمن مبادرة تهدف إلى عدم نسيان ما قاموا به خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

135-160622-major-french-restaurants-white-army_700x400

 

وأطلقت المبادرة بدعم من دليل "ميشلان" ومجموعة "لوى فويتون" للمنتجات الفاخرة، وستستمر حتى نهاية السنة، وأوضحت الفكاهية آن رومانوف، المشرفة على جمعية "التضامن مع الممرضين" - التى ستشرف على هذه العملية - لوكالة "فرانس برس"، أن "500 طاولة باتت جاهزة من الآن، وأرسل 100 من أفراد طواقم الرعاية الطبية رسائل إلكترونية فى غضون ساعة للاستفادة من المبادرة".

 

من جهته، قال أرنو دونكيل - الذى اختير أفضل طاه فى 2020 من قبل دليل "جو إى ميو" والحائز 3 نجوم من دليل "ميشلان" - إن الفكرة تهدف إلى شكر أفراد طواقم الرعاية الصحية، ويشارك فى هذه المبادرة نحو 30 طاهيا كبيرا من كل أرجاء فرنسا.

135-160622-major-french-restaurants-white-army-2

 

وأضاف دونكيل: "يميل الناس إلى نسيان ما أنجز سريعا، حصلت إنجازات استثنائية وبرز أشخاص استثنائيون، علينا أن نحضر المرحلة المقبلة حتى لا ننساهم"، وسيقدم اعتبارا من نهاية يونيو الجارى، لهؤلاء الأبطال فى مواجهة الفيروس التاجى، مقبلات مؤلفة من 27 نوعا من الخضار من منتجين محليين وطبق سمك ولحم الحمل وتحلية ومشروب بقيمة 210 يورو، وذلك وفقًا لما نقله "العين الإخبارى".

135-160623-major-french-restaurants-white-army-3

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق