اليوم السابع عاجل - أغلى مقتنيات بيعت فى مزاد علنى خلال آخر 10 سنوات.. فستان تيتانيك أبرزها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد العقد الماضي عرض بعض اللوحات الفنية والملابس وغيرها من القطع القديمة التى كان يمتلكها بعض المشاهير، فى مزادات علنية والتى اشتراها بعض الأشخاص بملايين الدولارات، وقد أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى أغلى قطع تم بيعها فى مزاد علنى، منها فستان كيت وينسلت وتليفون لأودري هيبورن .

 

فستان  كيت وينسلت في فيلم "Titanic"
 

بيع الفستان الذى كانت ترتديه النجمة كيت وينسلت، فى فيلم "Titanic"، مقابل 330 ألف دولار في عام 2012، ويتميز الفستان بجمعه بين اللون الأحمر والأسود، والذى أرتدته روز عندما قابلت جاك على متن السفينة.

فستان كيت وينسلت
فستان كيت وينسلت

 

بيع حقيبة Hermès Birkin
 

بيعت حقيبة " Hermès Birkin "، بسعر 378،074 دولارًا في عام 2017، بمزاد كريستي في هونج كونج ، وتتميز الحقيبة بأنها مزينة بـ 10.23 قيراط من الماس، لذلك تم بيعها لأول مرة بمقابل 293000 جنيه إسترليني ، أو ما يقرب من 378.074 دولارًا.

حقيبة تمساح Hermès Birkin
حقيبة تمساح Hermès Birkin

 

 

بيع تليفون لأودري هيبورن
 

باع مزاد كريستي ممتلكات خاصة بالنجمة الراحلة أودري هيبورن، مثل هاتف قرص دوار أبيض مدون عليه جملة لـ "سيدتي الجميلة"، والذى ظهر فى فيلم ""Breakfast at Tiffany's""بمبلغ 811،615 دولارًا، فى عام 2018.

أودري هيبورن
أودري هيبورن

 

بيع مجموعة طبل للمغنى رينجو ستار
 

تم بيع مجموعة طبل يمتلكها المغنى" Ringo Starr "في مزاد علنى بمقابل 2.2 مليون دولار في عام 2015، والتى استخدمت فى أكثر من 200 عرض من فرقة البيتلز بين عامي 1963 و 1964 ، وفقًا لـ ArtNet News.

Ringo Starr
طبل Ringo Starr

 

بيع لوحة  ليوناردو دا فينشي
 

تعتبر لوحة "سالفاتور موندي" تحمل حاليًا الرقم القياسي "لأغلى عمل فني بيع فى مزاد، بمبلغ 450.3 مليون دولار فى مزاد علنى بعام 2017،  حيث يُعتقد أن اللوحة، التي تم بيعها في مزاد كريستيز في نوفمبر 2017 ، للفنان العالمى ليوناردو دا فينشي .

لوحةليوناردو دا فينشي
لوحة ليوناردو دا فينشي

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق