اليوم السابع عاجل - لقيت الطبطبة.. سألنا البنات آخر حد طبطب على كتفك قالك إيه؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقيت الطبطبة؟ سؤال انتشر على منصات مواقع الواصل الاجتماعي بمجرد طرح أغنية الفنان حسين الجسمي الجديدة التى تحمل اسم "بالبنط العريض"، فبدأ المصريون بخفة دمهم المعهودة في عمل الكوميكس وطرح هذا السؤال على بعضهم البعض، لذا قررنا أن نسأل الفتيات "آخر حد طبطب على كتفتك قالك إيه؟" فدعونا نتعرف على إجاباتهن.

قالت "دعاء" إن آخر شخص قام بذلك هو زوجها، وعن ذلك قالت: "جوزي لما كنت بشتكى إني شايلة الحمل كله لوحدى طبطب عليا وقالي معلش إنتي قدها واحنا من غيرك ولا حاجة".

الطبطة
الطبطة

أما "إسراء" فردت على السؤال بخفة دم المصريين المعهودة قائلة: "آخر حد طبطب على كتفى كان جوزي وقالي ربنا يهديكي".، كما اتفقت العديد من الزوجات على قيام أزواجهم بذلك لطلب الشاي.

وكان لـ"خلود" رأي آخر، فتساءلت مستنكرة: "هو الكتف للطبطبة؟ أنا فاكرة شغلته الوحيدة تشيلي عليه الهموم بس".

والنبي ممكن ألاقي طبطبة
والنبي ممكن ألاقي طبطبة

وتواجه الأمهات تحديا مختلفا في "الطبطبة" من أطفالهن، فكانت أغلب ردودهن تتعلق بهم، فقالت "نشوى" إن ابنتها هي من فعلت ذلك، وأضافت: "كانت عايزة تاكل"، بينما قالت "نودي": "ابني ضربني بالتليفون في كتفي وجه طبطب عليا قالي معلش"، أو "ماما عاوز أكل".

والمصحف ما لقيت حاجة
والمصحف ما لقيت حاجة

ولأن ركوب المواصلات من الطقوس اليومية المعتادة لدى قطاع كبير من الفتيات أثناء ذهابهن إلى أعمالهن أو حتى دراستهن، فكانت أغلب "الطبطبة على الكتف" بسبب إرسال الأجرة إلى السائق، أو إفساح الطريق حتى ينزل أحد من المواصلات في حالة الزحام.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق