اخبار العالم العربي اليوم ترامب يلمح برغبته في البقاء رئيسا لـ12 سنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في كلمته خلال اليوم الأول للمؤتمر العام للحزب الجمهوري، من أنه قد يواجه تزويرا في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وكرر ترامب مقولته بأن التصويت عن طريق البريد قد يؤدي إلى زيادة التلاعب بالانتخابات. ويعد التصويت البريدي عنصرا قديما في الانتخابات الأمريكية، لكنه من المتوقع أن يكون أكثر شيوعا في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال الرئيس الجمهوري «السبيل الوحيد الذي يستطيعون به سرقة هذه الانتخابات منا هو تزويرها، سنفوز بهذه الانتخابات».
وبدأت فعاليات المؤتمر العام للحزب، أمس الأول، في مدينة تشارلوت بولاية كارولينا الشمالية، وتقرر تقليص الحضور وإجراء بعض الفعاليات عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا.

وأثنى ترامب في كلمته على سياساته الداخلية، ودعا مازحا إلى ترشيحه لولايتين إضافيتين لا واحدة فقط، على سبيل السخرية من الديمقراطيين.
وقال «إذا أردتم دفعهم حقا إلى الجنون، عليكم أن تقولوا 12 سنة إضافية، لأننا ضبطناهم يقومون بأشياء سيئة عام 2016، دعونا نرى ما سيحدث، علينا أن نكون حذرين للغاية لأنهم يحاولون القيام بأشياء سيئة مرة أخرى».

وتابع الرئيس «ما يقومون به هو استخدام وباء كورونا لسرقة الانتخابات، وللاحتيال على الشعب الأمريكي في انتخابات نزيهة وحرة».

وبعد المؤتمر بساعات، وصف ترامب، منافسه في الانتخابات جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي، بـ«المجنون»، بسبب تصريحاته في إحدى مؤتمراته الانتخابية، بأنه سيقوم بإغلاق البلاد مرة أخرى لمواجهة أزمة كورونا، وغرد ترامب على حسابه بـ «تويتر»، قائلا: «قال جو بايدن إنه سيغلق البلاد مرة أخرى. هذا جنون! لدينا نمو قياسي في الوظائف وسوق أسهم مزدهرة، لكن جو سينهي كل ذلك ويغلقه بالكامل.. سخيف».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    97,478

  • تعافي

    66,817

  • وفيات

    5,280

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق