اخبار العالم العربي اليوم وفاة مدير مكتب قاسم سليماني بظروف غامضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الاعلام الإيراني، اليوم الخميس، وفاة اللواء على خدادي الذي شغل منصب رئيس مكتب الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس السابق لأكثر من عقد، بحسب وكالة «إيسنا» الإيرانية.

ووفق الوكالة كان خدادي من أهم مقربي سليماني في قيادة فيلق القدس، وتناقلت وسائل اعلام إيرانية أخرى، مقربة من الحرس الثوري ان اللواء على خدادي توفي بعد معاناة طويلة من الاصابة بالأسلحة الكيميائية التي التعرض لها خلال فترة الحرب الإيرانية العراقية (1980-1980).

ويأتي وفاة اللواء على خدادي بعد أسبوع من تعهد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن ثأر طهران لاغتيال الجنرال قاسم سليماني سيطال «المتورطين» فيه.

وقال سلامي في تصريحات نقلها موقع «سباه نيوز» التابع لحرس الثورة الإسلامية «سيد ترامب، ثأرنا لاستشهاد قائدنا العظيم هو مؤكد، جدي، وواقعي، لكننا شرفاء ونأخذ مسألة الثأر بإنصاف وعدالة».

وقتل سليماني، أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، في ضربة جوية نفذتها طائرة أميركية مسيرة قرب مطار بغداد فجر الثالث من يناير. وقضى معه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية أبومهدي المهندس الذي كان برفقته. وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران توترا منذ انتصار الثورة الإسلامية في العام 1979، وقطعت بالكامل بعد عام من ذلك.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,375

  • تعافي

    91,843

  • وفيات

    5,822

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق