اخر الاخبار - السعودية تكشف ضوابط “لا يمكن أداء العمرة” بدونها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Workers sterilize the ground in front of the Kaaba, the cubic building at the Grand Mosque, in the Muslim holy city of Mecca, Saudi Arabia, Thursday, March 5, 2020. Saudi Arabia's Deputy Health Minister Abdel-Fattah Mashat was quoted on the state-linked news site Al-Yaum saying that groups of visitors to Mecca from inside the country would now also be barred from performing the pilgrimage, known as the umrah. (AP Photo/Amr Nabil)

2020-09-27

   

رام الله مكس -كشف وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، اليوم الأحد عن الضوابط التي سيتم تطبيقها لاستئناف مناسك العمرة.

وقال في مقابلة “تلفزيونية” مع قناة “الإخبارية” السعودية: “من بين هذه الضوابط أنه لا يمكن لأي شخص دخول الحرم المكي دون تطبيق الإجراءات الجديدة المرتبطة باستخدام تطبيق اعتمرنا وتقديم ما يثبت خلوه من فيروس كورونا”.

وأردف الوزير قائلا: “في حال اكتشاف حالات كورونا بين المعتمرين فإن آلية التبليغ تستغرق أقل من دقيقة واحدة”.


وتابع: “وزارة الصحة سوف تحدد الدول التي يسمح لمواطنيها أداء هذه الشعيرة وستحدد قائمة بالدول التي لا يمكن استقبال مواطنيها في المملكة بسبب تفشي الجائحة في هذه الدول”.

وأطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية تطبيق “اعتمرنا” لتمكين الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة والصلوات.
وتأتي عملية التطبيق الإلكترونية السعودية الجديدة لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية والتنظيمية بالتكامل مع “تطبيق توكلنا” للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح.

وأتاح متجر “آبل” اعتبارا من، اليوم الأحد، تحميل تطبيق “اعتمرنا” الذي يمكن من خلاله حجز موعد للعمرة، وهي المواعيد التي ستبدأ من الأحد المقبل، الموافق 4 أكتوبر/تشرين الأول كمرحلة أولى.

شاركها
   

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق