اخر الاخبار - في بادرة طيبة.. مهاجر مغربي يخصص مطعمه لتقديم وجبات غذائية بالمجان للشرطة والأطقم الصحية بإسبانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ل ف

في خطوة تضامنية راقية أشادت بها منابر إعلامية إسبانية، خصّص المغربي عبد الله الدراوي، الذي يملك مطعما مغربيا في مدينة فالنسيا الإسبانية، محله لتقديم وجبات غذاٸية مجانا لرجال الأمن والعاملين في المراكز الصحية.

وأورت يومية “إل موندو” الإسبانية واسعة الانتشار تصريحا لعبد الله الدراوي قال فيه: “أُجبرنا الوباء جميعا على التكيّف مع الواقع الجديد، وكما هو الحال في باقي المطاعم، فإن تفشي الجائحة قللت نشاطنا كثيرا، لكننا استثمرنا فترة الحجز لبدء مشروع تضامني”.

وأفاد مالك هذا المطعم المصدر ذاته بأنه قدّم قوائم مجانية للفئات المحرومة أو المهنيين الذين كانوا في الخطوط الأمامية لمحاربة فيروس كورونا من باب الكرم واللطف اعترافا بما يسدونه من خدمات لسكان المدينة.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن مطعم “ألمونيا” وزّع خلال الأيام الصعبة للوباء، وجبات غذائية على قوات الشرطة الوطنية والشرطة المحلية في فالنسيا وعلى العاملين في المركز اللوجيستيكي “جنراليتات فالينسيانا”، وعلى النساء المعنفات وعلى المراكز الصحية والمستشفيات وعلماء النفس.

وكان عبد الله الدراوي قد أكد، في عرض قدّمه خلال المؤتمر الثالث لعلوم تذوق الطعام في جامعة فالنسيا، أن نجاحه في تذوّق الطعام يقوم على “تصور المطبخ كأداة للوحدة التي تسمح بمزيج الطهي”، الذي يشمل الأطباق المغربية النموذجية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق