اخر الاخبار - قمة وإثارة منتظرة في افتتاح الدوري الجزائري بموسمه الجديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الدوري الجزائري ينطلق وسط احتياطات صحية (كريستين بوجولات/Getty)

تعود اليوم الجمعة عجلة الدوري الجزائري لكرة القدم للدوران بموسم وصيغة جديدين، بعد غياب دام 8 أشهر، وبالضبط منذ شهر مارس/ آذار الماضي، إثر التوقف الاضطراري الذي حدث بسبب أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

وبعد قرار إلغاء الموسم الماضي وتنصيب شباب بلوزداد المتصدر بطلاً بعد 22 جولة فقط، لجأ اتحاد الكرة الجزائري، وبعد العديد من المشاورات، إلى إلغاء النزول للدرجة الثانية والموافقة على صعود أربعة أندية منه، ليكون الموسم الجديد (2020/2021) مشكّلاً من 20 فريقاً بدلاً من 16، ولأول مرة في تاريخ المنافسة.

ووضعت اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة برتوكولاً صحياً وقيوداً سيكون على الأندية ولاعبي الفرق الجزائرية الالتزام به، مثلما هو الحال في باقي الدوريات الأخرى، كما تم الاتفاق كذلك على لعب المباريات من دون جماهير حتى إشعار آخر، في ظل استمرار انتشار الوباء في البلاد.

وستحمل الجولة الأول من الدوري الجزائري العديد من المباريات المنتظرة، أبرزها على الإطلاق القمة التي ستلعب يوم السبت على ملعب عمر حمادي بين اتحاد العاصمة ووفاق سطيف، وفي نفس اليوم سيرحل حامل اللقب شباب بلوزداد لمواجهة جمعية عين مليلة، وهو منتشٍ بفوزه بلقب كأس السوبر أمام جاره الاتحاد.

ويدخل اتحاد العاصمة المباراة الافتتاحية متجدد الصفوف، بعد انتقال أسهمه إلى شركة استثمار جديدة، والتي تعاقدت مع الأسطورة الجزائرية عنتر يحيى ليكون مشرفاً على مشروع الفريق، وهو ما كان، بعد ضمه العديد من اللاعبين الجدد، ثم مدربا جديدا وهو الفرنسي فرانسوا سيكوليني، الذي تمت إقالته مباشرة بعد مباراة السوبر، بسبب رفضه الصعود لنيل الميدالية الفضية، وهو ما تم اعتباره إهانة للبرتوكول الوزاري الحاضر، ويتم بعد ذلك تنصيب بن عريبي بوزيان مدربا جديدا لنادي "سوسطارة".

بدوره، يرحل وفاق سطيف لمواجهة اتحاد العاصمة، بعد أيام فقط من انتخابه كمال لافي رئيساً جديداً للفريق، وهو متسلح كذلك بنائبه "الخبير" عبد الحكيم سرار، العارف الجيد بخبايا الكرة الجزائرية، والذي ترأس كذلك الفريق السطايفي لفترة سابقة وعاش معه أجمل لحظاته الكروية.

وسيشهد يوم الجمعة مباريات مثيرة كذلك ضمن هذه الجولة الأولى من المسابقة، على غرار تلك التي سيستقبل فيها نصر حسين داي منافسه مولودية وهران، وكذلك شباب قسنطينة لنظيره وداد تلمسان، أما شبيبة القبائل فسيواجه أهلي البرج، في حين يرحل يوم السبت نادي مولودية الجزائر لمواجهة اتحاد بلعباس.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق