اخر الاخبار اليوم - السفارة الجزائرية بباريس تشترط ترخيص ثاني بعد ترخيص وزارة الداخلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكثير من الجزائرين العالقين في فرنسا يواجهون صعوبات كبيرة في التواصل مع المصالح المعنية في السفارة الجزائرية بباريس.

كما أن آخر المستجدات المتعلقة بعملية الإجلاء للأشخاص الذين بحوزتهم تراخيص الدخول الموقعة من وزارة الداخلية، فوجئوا بإشتراط المصالح المعنية بعملية التراخيص بالسفارة الجزائرية بباريس بضرورة الحصول على ترخيص ثاني من وزارة النقل، مصلحة الطيران المدني، للموافقة على إدراج الأشخاص في قائمة الإجلاء على الجوية الفرنسية لاحقا.

وفي إتصال مع مصلحة التراخيص بالسفارة الجزائرية، اشترطت الموظفة من الزميلة التي اتصلت للاستفسار عن إجراءات الإجلاء ، والتواريخ، التوجه بطلب ترخيص الدخول، مرفوق بترخيص وزارة الداخلية من أجل الحصول على ترخيص ثاني من وزارة النقل بالجزائر، التي تحول بدورها الترخيص الثاني  للجوية الفرنسية لكي تضع الشخص المعني على قائمة الإجلاء والاتصال بالشخص المعني كي يتقدم بإقتناء تذكرته من الجوية الفرنسية.

وكشفت الموظفة أن الأشخاص الذين يملكون تصاريح الدخول بدون تواريخ محددة ليس لهم الحق في رحلات الإجلاء على الجوية الجزائرية، وسيتم توجيههم إلى الجوية الفرنسية  التي تضع قوائمها بشكل تجاري، مع العلم أن أول رحلة تجارية للجوية الفرنسية ستكون في 4 من جانفي 2021.

وفي ما يخص الجوية الفرنسية، فقد أفادت بأن  القائمة توضع من قبل السفارة الجزائرية وليس وزارة النقل وليس الجوية الفرنسية. ولا يمكن للمواطنين اقتناء تذاكرهم إلا بعد اتصال السفارة بهم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق