اخر الاخبار - أكثر من 100 إصابة بفيروس كورونا بين الصحافيين المصريين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجلت مصر ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات خلال الأيام الماضية (سامر عبد الله/فرانس برس)

كشفت مصادر صحافية مطلعة في مصر عن إصابة 100 صحافي على أدنى التقديرات بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، وسط حالة من التعتيم، بناءً على تعليمات من رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحافية، مشيرة إلى أن الإصابات طاولت المؤسسات القومية (الحكومية) والخاصة على حد سواء، غير أن "الأهرام" و"دار التحرير" و"الوطن" هي الأعلى في تسجيل الإصابات.

وقالت المصادر، في حديث خاص لـ"العربي الجديد"، إن هناك 25 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على الأقل في مؤسسة "الأهرام" بمختلف إصداراتها، بالإضافة إلى نحو 15 إصابة في "دار التحرير"، وبين 10 و15 إصابة في مؤسستي "الوطن" و"أخبار اليوم"، علاوة على 25 إصابة موزعة بين مؤسسات "روز اليوسف" و"دار الهلال" و"دار المعارف" و"وكالة أنباء الشرق الأوسط".

وأضافت أن هناك  بين 15 و20 إصابة في مؤسسات "المصري اليوم" و"الشروق الجديد" و"الدستور" و"البوابة نيوز" و"صدى البلد" و"فيتو"، مشيرة إلى احتجاز نحو 20 في المائة من الصحافيين المصابين في المستشفيات المخصصة للعزل في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وجرى عزل النسبة المتبقية منهم منزلياً.

وتابعت المصادر أن مجالس إدارات الصحف القومية أصدرت تعليمات غير معلنة بـ"خفض قوة العمل إلى النصف في جميع الأقسام التحريرية، إلى جانب التزام جميع الصحافيين والإداريين بقواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية منذ دخول المؤسسة وحتى مغادرتها، فضلاً عن عدم تواجد أي صحافي في مقر العمل في حالة شعوره بأي أعراض مشابهة للإصابة بفيروس كورونا، بما فيها نزلات البرد أو الأنفلونزا الموسمية".

وأخيراً  توفي 3 صحافيين متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، وهم نائب رئيس تحرير "وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية قاسم عوض، ومراسل صحيفة "المصري اليوم" في محافظة الإسماعيلية محمد رضوان الجبلاوي، والمحرر الرياضي في موقع "القاهرة 24" محمود خالد.

وسجلت مصر ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، وسط تحذيرات من الحكومة للمواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية في مواجهة الموجة الثانية من تفشي الجائحة، في حين أعلنت وزارة الصحة، منتصف ليل الأربعاء، عن تسجيل 421 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 116724، والوفيات إلى 6694 بعد تسجيل 28 حالة وفاة جديدة (الرقم الأعلى منذ يوليو/تموز).

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق