اخر الاخبار - الوالي اليعقوبي يقرع عمدة الرباط وحامي الدين: لغة الوالي مستفزة وتفتقر للاحترام الواجب للسلطة المنتخبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

لاتزال الرسالة التي بعث بها والي جهة الرباط محمد اليعقوبي، إلى عمدة مدينة الرباط محمد الصديقي تثير الجدل ، وذلك بسبب اللغة القاسية التي كتبت بها المراسلة..


اللغة التي كتبت بها الرسالة أعادت النقاش والجدل حول العلاقة بين ممثلي السلطة و المنتخبين،، وفي هذا الصدد عبر عبد العالي حامي الدين القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عن صدمته الكبيرة من المراسلة التي بعث بها الوالي اليعقوبي للعمدة الصديقي.

وقال حامي الدين أنه “وبغض النظر عن التجاوزات القانونية الصارخة التي تحبل بها المراسلة، فإن اللغة التي كتبت بها هذه الرسالة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها لغة مستفزة وتفتقر إلى الاحترام الواجب في حق سلطة منتخبة”.


حامي الدين وفي تدوينة نشرها على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك اعتبر أن المراسلة تؤكد بالملموس “أن البعض مصر على إسراع الخطى نحو الإجهاز على ما تبقى للمواطن من ثقة في صوته الانتخابي”.

وأضاف حامي االدين أن “مثل هذه المراسلات تستبطن رؤية معينة للتسيير الجماعي، وتعكس الثقافة، المنفصلة عن روح وجوهر الدستور، التي ينظر بها بعض الولاة والعمال لمهام المنتخب الجماعي”، ما يجعل من حق للمواطن أن يطرح الكثير من الأسئلة عن قيمة صوته الانتخابي..

يذكر والي جهة الرباط سلا القنيطرة قد وجه مراسلة شديدة اللهجة إلى رئيس جماعة الرباط محمد الصديقي، بسبب اختلاف بينهما حول استغلال وإعداد مواقف السيارات وسط العاصمة، حيث اتهم الوالي عمدة المدينة “بعدم ضبطه للمراجع القانونية التي يستند إليها”، ودعاه إلى “إعادة البصر كرتين فيها”.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق